النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

العدد 11644 الثلاثاء 23 فبراير 2021 الموافق 11 رجب 1442

الأهلية تُكرّم الباحثين المتميّزين في مؤتمر طلبة الدكتوراه العلمي الثاني عشر

رابط مختصر
أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية رئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله الحواج على أهمية النشر العلمي للأبحاث والدراسات، وخصوصًا تلك التي تُعنى بتقديم الرؤى والحلول المناسبة لمشكلات المجتمع، منوهًا إلى إن البحث العلمي ليس مجرّد إثراء علمي وحسب، وإنما هو مرتكز يمكن المراهنة عليه من أجل الظفر بحلول وأفكار وسبل تعالج العديد من المشكلات والتحديات التي تواجهها أوطاننا.
جاء ذلك على هامش تكريمه للباحثين المتميزين في مؤتمر طلبة الدكتوراه العلمي السنوي الثاني عشر، الذي نظمته الجامعة الأهلية بالتعاون مع جامعة برونيل لندن البريطانية عبر الاتصال المرئي التفاعلي ليومين متتاليين، بهدف إتاحة الفرصة للباحثين ومشرفيهم لتقديم أوراقهم العلمية ونتائج أبحاثهم ومناقشتها، بمشاركة أكاديميين وإداريين من كل من الجامعة الأهلية وجامعة برونيل البريطانية. وحث البروفيسور العالي الباحثين المنتسبين لبرنامج الدكتوراه على بذل مزيد من الجهد لاجتياز المتطلبات الدقيقة للبرنامج، والعمل على نشر أبحاثهم في الدوريات العالمية العريقة.
وأوضح أن الجامعة الأهلية بتوفيقِ اللهِ، ثم بدعم القيادة الحكيمة وتوجهات مجلس أمنائها تفوقت على كثيرٍ من الجامعات المحلية والإقليمية وتبوأَت موقعاً علمياً متقدما، حيث تتحرك بوصلة الجامعة لتحويل المعارف والخبرات إلى منتجاتٍ نافعةٍ للوطن والمجتمع، وبراءات اختراعٍ دولية وسلوك وثقافة حياتية تدَعِّمُ الإنتاجَ البحريني وتميز الإنسان في مملكة البحرين.
وفاز الباحث حسين عبدالله بأفضل ورقة بحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب فيما أحرزت الباحثة ثريا عمران أفضل عرض تقديمي في المجال نفسه. وفي مجال الإدارة أحرز الباحث يوسف طارق أفضل ورقة بحثية، لتنال زميلته الباحثة فاطمة رواحي أفضل عرض تقديمي في المجال نفسه.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها