النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

العدد 11642 الأحد 21 فبراير 2021 الموافق 9 رجب 1442

«كيمز هيلث» تستعد لإطلاق أحدث مراكزها في ولاية «كيرلا»

رابط مختصر
كشفت مجموعة معهد كيرالا للعلوم الطبية «كيمز هيلث» في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرًا عن عزمها افتتاح مركز طبي جديد في مدينة ثيروفانانثابورام، عاصمة ولاية كيرلا في جمهورية الهند، يتكون من 10 طوابق ويضم أحدث التجهيزات الطبية المتوافقة مع أعلى المعايير العالمية في مجال الرعاية الصحية.
هذا وقد حضر المؤتمر كل من الدكتور محمد إلياس سعدالله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة كيمز هيلث، والدكتور شريف سعدالله، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والدكتور جي فيجاي راغافان، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير المؤسس للمجموعة، وإي إم نجيب، المدير التنفيذي للمجموعة، وجيري فيليب الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة، إضافة إلى عدد من المسؤولين في كيمز هيلث.


وتبلغ مساحة المبنى الجديد حوالي 43 ألف متر مربع، في حين بلغت تكلفة إنشائه حوالي 42 مليون دولار أمريكي، ويحتوي على غرف عمليات حديثة، ووحدة عناية مركزة تحتوي على 75 سريرًا منفصلًا يخضع للمراقبة المركزية، ووحدة الجراحة الروبوتية، ووحدة العلاج بالأكسجين عالي الضغط، وأجنحة واسعة للولادة، وغرف الولادة والحضّانات، و170 غرفة مكيفة بالكامل، وصيدلية وغيرها من المنشآت المتطورة.
كما سيشكّل المركز الجديد لكيمز هيلث مركزًا رئيسيًّا لجميع عمليات زراعة الأعضاء، بما في ذلك زراعة الكلى، وزراعة الكبد، وزراعة القلب، وزراعة الرئة، كما سيشكل كذلك مركزًا متميزًا لعمليات الولادة الطبيعية والمعقدة، إضافة إلى وحدات رعاية الحوامل وحديثي الولادة، وجراحة القلب والأعصاب، وجراحة القلب للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة والخدمات الأخرى ذات الصلة.
ويوفر المركز الجديد 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة جديدة، وتشمل أقسامه كذلك مركز متخصص بمدخل منفصل للأمراض الجلدية والتجميل وجراحة التجميل، ووحدة الأشعة التي تشمل التصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة السينية وأجهزة الأشعة فوق الصوتية المتطورة، وخدمة التطعيم لجميع الفئات العمرية، وتوفير صالات انتظار راقية تحافظ على التباعد الاجتماعي والأنظمة الصحية الجديدة الأخرى، بالإضافة إلى المحلات الطبية والتجارية. وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد إلياس سعدالله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة كيمز هيلث: «لقد تعلمنا من تفشي جائحة فيروس كورونا المسنجد (كوفيد-19) الكثير من الدروس، ومنها أنه يجب علينا أن نتخذ نهجًا جديدًا في تقديم الرعاية الصحية يجمع بين الوقاية، والعافية، والتشخيص، والعلاج والضيافة. سيشكل هذا المركز نقطة انطلاقة وتحول لنظام جديد في تقديم الرعاية الصحية، يدعم القيم التي تستند عليها مجموعة كيمز هيلث في جمهورية الهند ودول مجلس التعاون الخليجي. إن المبنى الجديد صديق للبيئة وقد تم بناؤه وفقًا لمعايير الريادة في الطاقة
إلى ذلك، فقد علق الدكتور شريف سعدالله، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيمز هيلث، بهذه المناسبة قائلًا: «نسعى جاهدين في كيمز هيلث إلى تقديم رعاية عالية الجودة تناسب التوقعات العالية للمرضى والتكنولوجيا الطبية المتقدمة وأساليب الرقمنة الحديثة، وذلك عبر فريق من المهنيين المتفانين من أصحاب الخبرة الطويلة، والمرافق المتطورة وبروتوكولات العلاج العالمية.» وأوضح السيد إي إم نجيب، المدير التنفيذي لمجموعة كيمز هيلث، أن للمجموعة أفرعًا اليوم في ستة دول، وتضم أكثر من 900 طبيب و6000 من متخصصي الرعاية الصحية. وعلق قائلًا: «لقد استمر مستشفى كيمز هيلث الرائد في مدينة ثيروفانانثابورام في النمو بشكل مطّرد، حيث بلغت قدرته الاستيعابية 250 سريرًا، ومع الانتهاء من مركز كيمز هيلث الجديد، سيضم المستشفى 900 سرير، مما يرفع قدرة المجموعة الاستيعابية إلى حوالي 2000 سرير في جميع أنحاء جمهورية الهند ودول مجلس التعاون الخليجي. وتقدم المجموعة الرعاية لأكثر من 2.5 مليون مريض سنويًا من خلال الفرق المتعددة التخصصات التابعة لها في جمهورية الهند، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.»

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها