النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11725 السبت 15 مايو 2021 الموافق 3 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

تم عقده بالتعاون بين «تمكين» و«أمازون ويب سيرفسز»

العدد 11615 الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الآخرة 1442

6 فرق بحرينية تفوز في «MENA Hackathon»

رابط مختصر
أكملت تمكين بنجاح MENA Hackathon، الذي أقيم بالتعاون مع امازون ويب سيرفسز وبتنظيم شركة اتجاه للارشاد والاستشارات. تم عقد الهاكثون افتراضياً في الفترة من 14 إلى 16 يناير 2021، وقد تم استلام أكثر من 150 مشاركَة من أكثر من 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم اختيار 58 فريقًا للتأهل. تألفت الفرق من 448 طالبًا من فئتين عمريتين: طلاب المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا، وطلاب الجامعات وحديثي التخرّج الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا. تم تكليف الفرق بابتكار حلول قائمة على السحابة للتحديات في قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والمدن الذكية.
ومن بين الفرق الـ15 الفائزة، كان هناك 6 فرق بحرينية حصلوا على المركز الأول والثاني في قطاع السياحة، والمركز الأول والثالث في قطاع المدن الذكية، والمركز الأول في قطاع الرعاية الصحية.
خلال الحدث الذي استمر لمدة 48 ساعة، تم دعم الفرق المختارة من قبل الموجهين الذين وجهوهم في تقديم نماذجهم الأولية لجولات التحكيم، وقدمت جميع الفرق المشاركة أفكارها إلى لجنة من الحكام في اليوم الأخير. تم اختيار 15 فريقًا ممن لديهم أفضل الحلول التقنية وتم منحهم المركز الأول والثاني والثالث والرابع في قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والمدن الذكية من كل فئة عمرية خلال الحفل الختامي.
الفرق الفائزة بالمركز الأول هي كما يلي:
1. فريق 2b || !2b من الإمارات (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - جيديب بيلاني، نيهير سينغ سريبارنو ماجومدار وسوراماي بيدارا.
2. فريق MBH من البحرين (الفئة العمرية - المستوى الأول) العضو - مريم سيد محمد.
3. فريق SGX من الإمارات (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - براسانث ساي كوندا، هارديك بهاتيا وديفانش شاه.
4. فريق Believers من البحرين (الفئة العمرية - المستوى الأول) الأعضاء - مريم سيد إبراهيم سعيد، علا عبدالأمير عبدالله علي، بتول عقيل يوسف أحمد راشد، وغسق جواد حسن زكريت.
5. فريق TripNTap من لبنان (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - كيفن هاني، إلياس رحموش، كلوي جبور، جيوكلاوس ويل.
6. فريق Above the Clouds are Present من البحرين (الفئة العمرية - المستوى الأول) الأعضاء - زينب محمد حسن، فاطمة فيصل هلال، آلاء محمد محسن، ملاك علي حسن جعفر وزينب عباس سيد محمود.
الفرق الفائزة بالمركز الثاني هي كما يلي:
1. فريق Mask-19 من لبنان (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - ديما حجازي وفاطمة غضية وحسين الطقش ومارون واكيم.
2. فريق Neureno من الإمارات (الفئة العمرية - المستوى الأول) الأعضاء - جافا راجيش و اديثيان راجيش.
3. فريق SWAM من لبنان (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - فادي الدبس وأدونيس عزالدين وعمر مرعي.
4. فريق Devica من السعودية (الفئة العمرية - المستوى الأول) الأعضاء - جوري الغنام وأحمد الفايز.
5. فريق Rahhal من البحرين/‏‏‏ لبنان/‏‏‏ مصر/‏‏‏ فلسطين (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - عبدالرحمن نابلسي، كوثر عماد، أحمد رزق، تغريد إياد، وناريمان زقوت.
الفرق الفائزة بالمركز الثالث هي كما يلي:
1. فريق Nalikes من البحرين (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - طلحة افتخار ومحمد شهروز.
2. فريق Troubleshooters من البحرين (الفئة العمرية - المستوى الأول) الأعضاء - محمد فهد مالك، ناظم شيخ، محمد باسط.
الفرق الفائزة بالمركز الرابع هي كما يلي:
1. فريق Greensmiths من لبنان (الفئة العمرية - المستوى الثاني) الأعضاء - نبيه مبارك وسارة برنار نصر.
2. فريق The Creative من الأردن (الفئة العمرية - المستوى الأول) الأعضاء - بلقيس المبيضين وسبل المبيضين وسارة المبيضين.
حصل الفائزون على جلسة إرشاد مخصصة مع AWS وأجهزة امازون وائتمانات AWS الترويجية لدعم تطوير النموذج الأولي والتوجيه من خلال مراكز الابتكار السحابية في البحرين. علاوة على ذلك، تم منح جميع الفرق الفائزة دروع، بالإضافة إلى شهادات المشاركة. وتم منح فائزين محددين فرصة في مخيم تدريب Flat6Labs-Bahrain Cycle 7؛ مع اكتساب المعرفة بفرص احتضان الأعمال المحتملة.
بعد اختتام الهاكثون بنجاح، صرح عصام حماد، مدير إدارة الشراكات ودعم العملاء في تمكين، يُعد MENA Hackathon الذي تم عقده بالتعاون مع امازون ويب سيرفسز جزءًا من جهود تمكين المستمرة لزيادة دعم الابتكار وتمكين شبابنا البحريني. وتناول الهاكاثون التحديات التي يمر بها الشرق الأوسط في قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والمدن الذكية، والتي قام المشاركون فيها بعمل هائل في تقديم حلول فريدة ومبتكرة لتحسين هذه القطاعات. نحن نقدر مشاركة كل فرد وفريق، ونأمل أن يكون هذا الهاكاثون بدايةً لرحلة ريادة الأعمال لهم».
وقد بيَّن نضال الباشا، قائد الابتكار الرقمي، مراكز الابتكار السحابية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «لقد كان من الملهم أن نرى كل هؤلاء الشباب من جميع أنحاء المنطقة مجتمعون معًا، ويقومون بالعصف الذهني بشغف وقد تجاوزوا التوقعات من خلال تقديم أفكارٍ عمليةٍ يمكن أن تحل مشاكل العالم الحقيقي. ونتطلع إلى رؤية المشاركــين وهم يبنون المهارات التي تعلمــوها ويواصلون الابتكار على السحابة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها