النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

العدد 11569 الخميس 10 ديسمبر 2020 الموافق 25 ربيع الآخر 1442

«تمكين» تطلق «هاكاثون» إقليميًا لابتكار حلول للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع «أمازون»

رابط مختصر
أعلنت تمكين أنها تنظم هاكاثون على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 5 إلى 7 يناير 2021، وذلك بالتعاون مع أمازون ويب سيرفسز (AWS) وبدعم من الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) وشركة اتجاه للإرشادات والاستشارات. يدعو الهاكاثون الافتراضي طلاب المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا، وطلاب الجامعات والخريجين الجدد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا لابتكار حلول قائمة على السحابة للتحديات في قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والمدن الذكية. تم فتح باب التسجيل ويمكن للفرق المكونة من 3- 5 أفراد التسجيل من خلال زيارة: (www.etijahcoaching.com/‏‏‏mena-hackathon/‏‏‏).
بدعم من الموجهين، سيتم تكليف الفرق المختارة بتقديم نماذج أولية على سحابة AWS على مدار 31 ساعة، والاستفادة من تقنيات AWS المتقدمة للتوصل إلى حلول لبعض التحديات الأكثر صعوبة التي تواجهها قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والمدن الذكية في الشرق الأوسط. عند اختتام الهاكاثون، سيقدم كل فريق نماذجهم الأولية إلى لجنة تحكيم تتألف من ممثلين من القطاعين العام والخاص. سيتم الإعلان عن الفرق الفائزة لكل قطاع في نفس اليوم، وسيتلقى الفائزون مجموعة من الجوائز التي ترعاها AWS والتي تتضمن جلسات التوجيه والدروع والشهادات. وسيتم تيسير جميع الموارد بما في ذلك النموذج الأولي ودعم تطوير التطبيقات من خلال مراكز الابتكار السحابية لـ AWS في البحرين.
لإعداد وتهيئة الفرق المشاركة للهاكاثون، سيتم عقد يومين للتدريب عبر الإنترنت في 3 و4 يناير 2021، مما يمنح المشاركين الفرصة لفهم متطلبات الهاكاثون بشكل أفضل، والإجابة على أسئلتهم من خلال ورش العمل والاجتماعات غير الرسمية.
وبهذه المناسبة، نوه عصام حماد، مدير إدارة الشراكات ودعم العملاء في صندوق العمل «تمكين» بهذه المبادرة ودورها في دعم توجهات المملكة نحو التحول الرقمي، وذلك عبر تقديم فرصة فريدة من نوعها لتعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى المشاركين من خلال التركيز جانب التدريب العملي. وأوضح أن الهاكثون يهدف إلى تنمية المهارات في تقديم حلول مبتكرة وإبداعية في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية والسياحة وفي تعزيز البنية التحتية، والذي بدوره يصب أيضًا في دعم أهداف «تمكين» في دعم رواد الأعمال وأفكارهم المستدامة.
وأشاد الدكتور خالد المطوع، مدير إدارة الحوكمة وهندسة المؤسسات بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين (iGA) بهذا الحدث التفاعلي، مبينًا: «ستشجع هذه المبادرات الملهمة مثل MENA Hackathon الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتغلب على التحديات والتوصل إلى حلول لديها القدرة على تحسين نوعية حياة المواطنين وتعزيز الاستدامة في البحرين والمنطقة الإقليمية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها