النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11552 الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 8 ربيع الآخر 1442

بنك البحرين والكويت يطلق برنامجًا لبناء القدرات الرقمية لدى 100 سيدة بحرينية

رابط مختصر
أطلق بنك البحرين والكويت برنامجا نوعيا يستهدف بناء القدرات الرقمية للسيدات البحرينيات، وتزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع معطيات العصر الرقمي بما فيها من تطبيقات ومنصات إلكترونية متعددة الاستخدامات، مثل خدمات الحكومة الإلكترونية والخدمات المصرفية والمدفوعات الالكترونية ووسائل التواصل؛ وذلك من اجل دعم التحول الرقمي للمجتمع. ويستهدف البرنامج تدريب مائة سيدة بحرينية من اللواتي تجاوزت أعمارهن عشرين عاما، واللاتي يواجهن بعض التحديات في استخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية. إذ سيعمل البرنامج على تمكينهن رقميا بهدف زيادة فاعليتهن في التعامل مع العصر الرقمي، والذي فرض نفسه بقوة في ظل جائحة كوفيد-19 وظروف العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي والتعلم عن بُعد.
وسيكون معهد البحرين للدراسات المالية المصرفية الشريك لبنك البحرين والكويت في تنفيذ هذا البرنامج. وسيتضمن البرنامج تدريب المشاركات على المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك طرق استخدام المنصات الحكومية، والمصرفية، وإدارة البريد الإلكتروني، والبحث عبر الإنترنت، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبرامج الاتصال المرئي عبر الانترنت، وأدوات النشر المكتبي، إضافة إلى نشر الوعي وطرق التعامل مع الاعمال التي تهدد أمن المعلومات على الانترنت والحفاظ على الخصوصية.
وسيطلق بنك البحرين والكويت هذا البرنامج في الأول من ديسمبر، تزامنا مع يوم المرأة البحرينية، ويستمر على مدى أسبوعين، وسيتم التدريب العملي على البرنامج في مقر معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية BIBF مع مراعاة اشتراطات التباعد الاجتماعي. بالإضافة الى رعاية البرنامج، سيقوم بنك البحرين والكويت بتقديم متطوعين من موظفي البنك لتدريب المشاركات على استخدام الخدمات البنكية الإلكترونية. وقد تم تقسيم البرنامج الى أربع وحدات رئيسة يمكن للمشاركات الاستفادة منها جميعا أو اختيار بعضها حسب الطلب، وسوف يقدم البنك حوافز للمشاركات اللاتي يكملن جميع وحدات البرنامج.
الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت قال إن هذا البرنامج الجديد المبتكر يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه المجتمع البحريني، ويواكب الاستراتيجية لهذه المسؤولية التي أعلنها البنك، والتي تركز بشكل خاص على دعم التعليم وتنمية المواهب والمهارات لدى شرائح مختلفة من المجتمع، ومساعدتها على تحسين ظروف حياتها بشكل عام.
وأشار د. سيف إلى أن بنك البحرين الكويت قرر إطلاق هذا البرنامج تزامنا مع مناسبة يوم المرأة البحرينية كتهنئة ودعم من البنك للسيدات البحرينيات، لافتا إلى أن البرنامج يستلهم شعار هذه المناسبة الوطنية الذي يتألف من ثلاث كلمات، هي «قرأت، تعلمت، شاركت»، مؤكدا دعم بنك البحرين والكويت للجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى من أجل النهوض بالمرأة البحرينية في مختلف المجالات.
كما أكد أن هذه المبادرة تأتي أيضا تقديرا من بنك البحرين والكويت للدور البارز والكبير الذي تنهض به الأم البحرينية تحديدا في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كوفيد-19، وتكريما لها لمبادرتها إلى تهيئة الأجواء الأسرية المناسبة والداعمة لمسيرة العملية التعليمية لأطفالها الذين يدرسون في المنزل عن بُعد، وأدوارها الصحية والتوعوية لوقاية نفسها وأسرتها من هذا الفيروس. وتابع أن البرنامج يعكس أيضا حرص بنك البحرين والكويت على تشجيع المزيد من المستخدمين في مملكة البحرين على استخدام قنوات الدفع الإلكتروني، ويبرز جهود البنك في التحول الرقمي، ومشاركته الفاعلة ضمن «فريق البحرين» في تحقيق رؤية البحرين 2030 التي تستهدف تقدم وازدهار مملكة البحرين اعتمادا على مشاركة جميع الطاقات والكوادر الوطنية، رجالا ونساء، في ظل اقتصاد معرفي مستدام.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها