النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11487 السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 2 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

العدد 11367 الجمعة 22 مايو 2020 الموافق 29 رمضان 1441

مسابقة سعود بن جبر الدوسري القرآنية الرمضانية تختتم نسختها الثامنة

رابط مختصر
التزاماً بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، اختتمت مؤخراً مسابقة سعود بن جبر الدوسري رحمه الله لحفظ القرآن الكريم وتفسيره والحديث الشريف عن بعد بمنطقة الزلاق، والتي أقيمت بمجلس النائب بدر الدوسري نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، باستخدام تقنية التواصل عن بعد مع المتسابقين والمشاركين بالمسابقة لتحقيق التباعد الاجتماعي؛ حفاظاً على صحة المشاركين، والتزاماً بالإجراءات الاحترازية التي اقرتها اللجنة التنسيقية لمواجهة فيروس كورونا.
وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى رئيس لجنة المسابقة كلمة تحدثت من خلالها عن فضل حفظ القرآن الكريم والأجور العظيمة المتحصلة لحفظة القرآن الكريم ولوالديهم.
ثم ألقى النائب بدر الدوسري كلمة قال فيها إن «إقامة المسابقات القرآنية المختلفة للشباب في تحفيظ القرآن الكريم هي من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى تشجيع الحفّاظ والمجوّدين على العناية بالقرآن الكريم ليكونوا نموذجاً يحتذى به في المجتمع».
وقال الدوسري: إن مسابقة سعود الدوسري القرآنية هي محضن تربوي هادف لأبنائنا لتحفيظ القرآن الكريم؛ لما له من فضائل ينالها اهل الحافظ لكتاب الله في الدنيا والآخرة وجزاء الوالدين في تحفيظ أبنائهما للقرآن عظيم، فقد جاء في الحديث: «من قرأ القرآن، وتعلمه، وعمل به، ألبس والداه يوم القيامة تاجا من نور، ضوؤه مثل ضوء الشمس، ويكسى والداه حلتين لا تقوم بهما الدنيا! فيقولان: بم كسينا؟! فيقال: بأخذ ولدكما القرآن».
وتوجه الدوسري بالشكر الى أعضاء اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، مثمنا اهتمام القيادة الحكيمة برعاية كتاب الله من خلال المسابقات القرآنية ومراكز التحفيظ المتواجدة في جميع مناطق البحرين.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المنظمين والاداريين والجوائز على الفائزين في المسابقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها