النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

معهد «BIBF» يفعّل منصة التعليم الإلكتروني والصفوف الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة

رابط مختصر
أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) تفعيل منصة التعليم الإلكتروني لضمان استمرار العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة، وذلك تماشيًا مع التوجيهات الصادرة من اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد العام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، كإجراء احترازي لضمان سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».
وقد تم تفعيل منصة التعليم الإلكتروني للبرامج الأكاديمية من يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020م وإطلاق آلية المحاضرات التفاعلية للطلبة للاستفادة من فترة تعليق الدراسة.
كما سيتم تفعيل استخدام المنصة الإلكترونية التفاعلية للتعليم عن بعد مع استخدام خاصية الصفوف الافتراضية لجميع البرامج التدريبية والشهادات الاحترافية التي يقدمها المعهد ابتداءً من يوم الأربعاء 11 مارس 2020م.
من جانبه، قال المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ: توفر المنصة الافتراضية (BIBF MyClass 2.0) تجربة تعليمية تفاعلية عن بعد عبر البث الصوتي والمرئي، إلى جانب إمكانية تحميل المادة العلمية ومشاركتها مع الطلبة لضمان تجربة تعليمية فريدة للطلاب، مع إتاحة إمكانية التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال خاصية البث المباشر التي توفرها المنصة.
وأكد الدكتور الشيخ أن هذه الخطة تأتي ضمن استراتيجية المعهد في التعامل مع المخاطر، وذلك حرصًا من المعهد على استمرار العملية التعليمية وعدم الإضرار بمصلحة طلبتها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها