النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11280 الأربعاء 26 فبراير 2020 الموافق 2 رجب 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

برعاية النائب علي الزايد

العدد 11239 الخميس 16 يناير 2020 الموافق 20 جمادى الأولى 1441

انطلاق فعاليات معسكر الإسعافات الأولية بمشاركة 60 متدربًا

رابط مختصر
تحت رعاية النائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، انطلقت فعاليات معسكر الربيع التدريبي الأول للإسعافات الأولية، والذي يأتي بتنظيم من مركز المحيط لتدريب الإسعافات الأولية وأكاديمية المسعفين.
ويعد المعسكر الأول من نوعه في مملكة البحرين، حيث يقدم مجموعة من ورش العمل التي تشمل الجانبين النظري والعملي للإسعافات الأولية، وسيتطرق المدربين في أول 3 أيام من عمر الحدث بقاعة صحيفة الأيام بمنطقة الجنبية، الى مناقشة مجموعة من المواضيع التي يقدمها مدربين متخصصين منها: شرح مفاهيم وأساسيات الإسعافات الأولية، إضافة الى كيفيــة التــعامل مع حالات النــزيف بتقديم من المشرف العام للمعسكــر المــدرب جــمال سالم -مـــدرب دولي وفني إسعاف الطوارئ.


وستتناول فعاليات اليوم الثاني من المعسكر على تطبيقات عملية حول عملية إنعاش القلب الرئوي بتقديم المدرب عبدالعزيز القصير، وبمساعدة المدرب جمال العزيز الذي سيشرح طريقة استخدام جهاز AED للأزمة القلبية، الى جانب مشاركته مع المدربة عائشة البنعلي وإبراهيم شاهين لشرح طرق التعامل مع حالات الاختناق، الكسور والجبائر، الإغماء، الصدمات والحروق. أما بالنسبة لليوم الأخير من ورش المعسكر فستحتوي على مراجعات عامة لكل ما سبق دراسته في اليومين السابقين، إضافة الى تطبيقات عملية حول طريقة نقل المصاب من مكان الحادث الى المستشفى بتقديم المدرب فراس فهام.
وبهذه المناسبة، صرح النائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب: «سعيدون بإطلاق المعسكر التدريبي الأول للإسعافات الأولية، ونحن على استعداد تام لتوفير الدعم اللازم لإنجاح المعسكر، وكلنا ثقة في أن يكون المعسكر نقطة انطلاقة لتشجيع الشباب على تعلم الإسعافات الأولية لتجنب المخاطر الممكن حدوثها».
وأكد زايد على أهمية تنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات لأهميتها في الوقت الحالي خاصة مع موسم البر، وتثقيف وتعليم أفراد المجتمع هذه الثقافة التي من الممكن أن تنقذ الأرواح.
بدوره، أكد المشرف العام للمعسكر جمال سالم - مدرب دولي وفني إسعاف الطوارئ، إن المعسكر مهيئ لاستقبال المشاركين وتم اختيار مدربي الورش بعناية بناءً على قدراتهم، مشيرًا إلى أن الورش المقدمة والتطبيقات العملية ستقام بطريقة مبتكرة وجديدة غير مسبوق.
وأعرب العزيز عن شكره لجميع المنظمين على تفانيهم في العمل لإنجاح المعسكر والداعمين الذين قدموا رعايتهم للمعسكر وهم: صحيفة الأيام، شركة ميديا سولوشن، شركه اكس ميديا لدعاية والإعلان، شركة ياسمين لمستحضرات التجميل الطبيعية، عيادة سيرام لطب الأسنان، ليدو ورد للعصائر، أسواق أنوار القلاف، شركة ايفنتي لتنظيم الفعاليات، وحسابات السوشل ميديا الشيف ياسمينا البحرين، وديرتي البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا