النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«ماجد الفطيم» تخطط للاستغناء تدريجيًا عن المنتجات البلاستيكية

رابط مختصر
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
أعلنت «ماجد الفطيم»، الشركة التي تهدف إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم، عن مبادرة تهدف إلى الاستغناء تدريجيًا عن المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام بحلول عام 2025. وسوف تركز الشركة على التوسع في تطبيق المبادرة بجميع الأسواق التي تعمل بها الشركة، واحدًا تلو الآخر، حتى عام 2025.


وتعد هذه المبادرة التزامًا ضخمًا بالنسبة لمؤسسة متعددة الجنسيات تقوم بتشغيل 26 مركزًا للتسوق و13 فندقًا و46 دار عرض «ڤوكس سينما» وأكثر من 285 متجر كارفور في مختلف أنحاء مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. واستقبلت مراكز التسوق التابعة للشركة خلال العام الماضي 192 مليون زائر، وتشير التقديرات إلى أنه في حال عاد كل زائر من هؤلاء الزوار بحقيبتين بلاستيكيتين فقط إلى المنزل، سيصل إجمالي وزن النفايات البلاستيكية الناتجة عن هذا الأمر إلى أكثر من مليوني كيلوجرام.
وفي معرض تعليقه على إطلاق المبادرة، قال إبراهيم الزعبي، الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى شركة ماجد الفطيم القابضة: «تبدأ رحلة الاستدامة الخاصة بنا من خلال شعارنا المتمثل في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم،


لكننا ببساطة لا يمكننا تحقيق ذلك على حساب البيئة. وينبغي على الشركات التي تسعى إلى تحقيق الاستدامة أن تلتزم بعدم الإضرار بالكوكب. وأعتقد أننا نحتاج إلى الاستمرار في دفع أجندة الاستدامة بوتيرة أسرع، مع وضع عملائنا في قلب هذه الجهود. ونحن نستمع إلى العملاء ونهدف إلى تسهيل اتخاذهم لقرارات ذكية تمكنهم من عيش حياة مستدامة، كما أننا نسعى إلى دعم العلامات التجارية التي تصنع فارقًا حقيقيًا في مجال تقليص استخدام المنتجات البلاستيكية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها