النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

جامعة العلوم التطبيقية تعزز مفهوم ريادة الأعمال عبر إطلاقها مركز حاضنات الأعمال

رابط مختصر
العدد 11139 الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 الموافق 9 صفر 1440
أكد رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية وهيب الخاجة التزام الجامعة في دعم ريادة الأعمال، وتوسيع القاعدة التعليمية والمعرفية الداعمة لإنتاج رواد أعمال يساهمون في دعم عجلة الاقتصاد البحريني.
وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة حريصة على تدريب الطلبة على الريادة والإبداع؛ بهدف صقل مواهبهم ومهاراتهم ومساعدتهم على تطوير أفكارهم، من خلال عقد الشراكات واتفاقيات التعاون مع المؤسسات والشركات التي تدعم ريادة الأعمال؛ مستدلاً بدعم الجامعة للنشاطات التي تدعم الابتكار والإبداع وريادة الاعمال.
جاء ذلك في معرض حديثه عن مركز حاضنات الأعمال الذي أطلقته الجامعة، ويجمع بين الابتكار وريادة الأعمال في جميع التخصصات التي تطرحها الجامعة، بهدف رعايتها وتهيئة كافة السبل لنموها في سوق الأعمال من خلال تنوير عقلية الطلاب بريادة الأعمال لجعلهم صنّاع الوظائف بدلا من باحثين عن عمل. ويعد هذا المركز أداة مؤسسية استراتيجية لتحفيز وتطوير وتعزيز مهارات وخبرات الطلاب في ريادة الأعمال، إضافة إلى خلق الفرص والشراكات المحلية والعالمية في مجال ريادة الأعمال لجعلها سمة رئيسية تتسم بها الجامعة. ومن جهته أشار رئيس الجامعة غسان عواد إلى أن حاضنات الأعمال في الجامعات، تمثل معملاً يهيئ الشباب الراغبين في خوض تجربة المشاريع الخاصة ويدربهم خصوصًا في بداياتهم، مؤكدًا أهمية مشاريع ريادة الأعمال في دعم الاقتصاد الوطني، ومساهمته في خفض نسب البطالة عبر توفير فرص جديدة للشباب.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها