النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11252 الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 4 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:02AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    2:56PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

جامعة الخليج العربي تناقش أول دكتوراه من نوعها في منطقة الشرق الأوسط

العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440

لولوة بودلامة.. أول خليجية تحصل على الدكتوراه في مجال إدارة الابتكار

رابط مختصر
ناقشت جامعة الخليج العربي أول رسالة دكتوراه في تخصص إدارة الابتكار للباحثة لولوة بودلامة عن بحثها بعنوان «تطوير الوقف باستخدام مفاهيم الابتكار الاجتماعي: دعم المبادرات الاجتماعية من أجل التنمية المستدامة في مملكة البحرين».
ويُعد برنامج ماجستير ودكتوراه إدارة الابتكار الذي أطلقته جامعة الخليج العربي قبل ثلاث سنوات أول برنامج من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يمنح درجة الدكتوراه في مجال إدارة الابتكار. وأرجع عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور محمد الدهماني فتح الله الفضل في إطلاق هذا البرنامج،


إلى رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي، الذي حرص على إطلاق هذا البرنامج بل وبناء استراتيجية متكاملة لتحويل جامعة الخليج العربي إلى جامعة مبتكرة، وتشجيع جميع أعضائها لإطلاق مبادرات مبتكرة تسهم في النهضة الشاملة التي تمر بها المنطقة. بدورها اعتبرت الباحثة بودلامة هذه البحث إنجازًا جديدًا للمرأة البحرينية، حيث يُعد بحث الدكتوراه الذي قدمته « أول بحث تمنح بموجبه درجة دكتوراه في تخصص إدارة الابتكار على مستوى الخليج العربي، لأكون بذلك أول خليجية تحصل على شهادة الدكتوراه في هذا المجال الرائد والمهم». إلى ذلك، قالت الباحثة بودلامة: كنت أتطلع إلى أن أكون شريكًا حقيقيًا في إيجاد حلول للمجتمع البحريني، وهذا ما دفعني لدراسة الابتكار الاجتماعي تحديدًا، ولقد وجدت أن هناك حاجة ماسة لإيجاد حلول تمويلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من أجل تنمية المجتمع البحريني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا