النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11245 الأربعاء 22 يناير 2020 الموافق 27 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

العدد 11086 الجمعة 16 أغسطس 2019 الموافق 15 ذو الحجة 1440

دراسة: الجمهور يميل للتوافق مع آراء قــادة الــرأي البحرينيــين تجــاه القضايا الدولية

رابط مختصر
أظهرت دراسة علمية بجامعة البحرين أن الجمهور يتوافق مع محتوى تغريدات قادة الرأي في مملكة البحرين المتعلقة بالقضايا الدولية، مشيرة إلى نسبة تفاعل الجمهور مع تغريدات قادة الرأي حول القضايا الدولية ظهرت بنسبة 75.1%.
وأفادت الدراسة -التي أعدها الطالب في برنامج ماجستير الإعلام بجامعة البحرين محمد صالح المراشدة استكمالاً لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير- أن قضايا العلاقات الخليجية الغربية تتصدر محتوى تغريدات قادة الرأي في مملكة البحرين المتعلقة بالقضايا الدولية.
ووسمت الدراسة -التي وظفت نظرية تدفق المعلومات على مرحلتين- بعنوان «دور قادة الرأي في تشكيل الرأي العام البحريني تجاه القضايا الدولية».
وهدفت الدراسة إلى قياس أهمية دور قادة الرأي في تشكيل الرأي العام للمجتمع البحريني تجاه القضايا الدولية المتعلقة بمملكة البحرين، عبر الإعلام الرقمي في برنامج «تويتر».
وسلطت الضوء على القضايا الدولية المتمثلة في قضايا الصراع العسكري، والشؤون الاقتصادية العالمية، والعلاقات الثنائية بين دول الجوار، والعلاقات الخليجية العربية، وغيرها من القضايا.
وأجرى الباحث دراسته على عينة عمدية لمجموعة مكونة من سبعة حسابات لمغردين في مملكة البحرين هي الأكثر متابعة من جانب المستخدمين، معتمدًا على برنامج إلكتروني يحسب عدد المتفاعلين مع القضايا الدولية في برنامج «تويتر»، وذلك في الفترة الممتدة من 4 ديسمبر 2018 الموافق لتاريخ إعلان تشكيل الحكومة في مملكة البحرين إلى 4 يناير 2019.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا