النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

مستشفى الهلال يقدم مشروع «حلّق بحلمك»

رابط مختصر
العدد 11081 الأحد 11 أغسطس 2019 الموافق 10 ذو الحجة 1440
انطلاقًا من المسؤولية المجتمعية؛ قدم مستشفى الهلال يومًا صحيًا تعليميًا لطلبة مبادرة «حلّق بحلمك» في نادي مدينة عيسى، ويأتي هذا المشروع تحقيقا للهدف المشترك وهو دعم فئات المجتمع؛ من أجل الرقي بالعمل الاجتماعي والثقافي وتفعيل الشراكة المجتمعية، بالإضافة إلى تطوير الخدمات الاجتماعية والثقافية.
شمل البرنامج محاضرة للدكتورة شيلبا اختصاصية طب العيون، للتوعية بالعادات الصحية للمحافظة على صحة العيون والوقاية، وذلك لمكافحة انتشار مشاكل البصر عند طلبة المدارس بسبب العادات غير الصحية.


وقدمت فاطمة المنصوري مستشارة الصحة المجتمعية والعلاج التكميلي في مستشفى الهلال والمراكز الطبية (فقرة اليوغا) لتشجيع الطلبة على ممارسة التمارين العلاجية التي يمكن أداؤها في الصف على الكرسي للوقاية من آلام الظهر وكذلك تمارين التوازن الذهني والجسدي.
وأعربت المنصوري عن شكرها وتقديرها لكل الشركاء في البرنامج، والمتطوعين على جهودهم المبذولة، ومن جانبها ذكرت حنان حماد مؤسسة برنامج «حلق بحلمك» أن المتطوعين المشاركين بالبرنامج هم من مختلف الإعمار من المرحلة الاعدادية الى التقاعد، ويزيد عددهم على 40 متطوعا.
وقالت: «ننوه جميع الشباب ومن يرغب في خدمة المجتمع في هذا البرنامج التعليمي، أو بقية البرامج الخيرية والتطوعية التي ننفذها، الى أن باب التطوع مفتوح في البرنامج ولو بساعة في نهاية الاسبوع»، مؤكدة أن التطوع وخدمة المجتمع والعمل الخيري، هي من اسمى الصفات التي يعرف بها أبناء مملكتنا الغالية وشعبنا الكريم.
وأضافت «ان برنامج حلق بحلمك برنامج للغة الانكليزية؛ ولإضافة مهارات للطلبة وتوعيتهم صحيا واجتماعيا واخلاقيا؛ كما إننا نعمل على صقل شخصيتهم بأكثر من جانب حتى يصبح عندنا جيل مثقف مميز واعٍ لدوره في مجتمعه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها