النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

ختام ورشة تدريب تطريز النقدة المقامة تحت مظلة هيئة البحرين للسياحة والمعارض

رابط مختصر
العدد 11081 الأحد 11 أغسطس 2019 الموافق 10 ذو الحجة 1440
قامت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ممثلة بإدارة الحرف اليدوية، بتوزيع شهادات على المشتركين في دورة تطريز النقدة، وذلك ضمن مراسم تخريج المتدربات في مركز الجسرة للتدريب الحرفي. جاء ذلك سياق جهودها المتواصلة للحفاظ على الحرف والصناعات البحرينية الأصيلة، وضمان تجديدها وتطويرها للخروج بمنتج بحريني متميز وبارز على المستوى الإقليمي، وذلك في سبيل مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي.
وأقيمت الورشة التدريبية التي شاركت فيها 11 متدربة خلال الفترة ما بين 14 يوليو ولغاية 1 أغسطس، واستمرت الدورة التدريبية على مدار 60 ساعة قدمتها المدربة زكية على طوال 3 أسابيع.
وهدفت الورشة إلى تدريب المتدربات على المهارات الأساسية في تطريز النقدة الذي يعد من الحرف البحرينية القديمة وتستخدم فيه الأسلاك الذهبية والفضية في تطريز النقوش على الأقشمة الخفيفة. وكان تنفيذ هذا التطريز سابقاً مقتصراً على أزياء المرأة وديكور المنازل، إلا أنه شهد تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين ودخل في صناعة الكثير من المنتجات المستخدمة في الحياة اليومية مثل بطاقات المعايدة وغيرها.
وسلطت الورشة الضوء على المهارات والتقنيات الخاصة لتطريز النقدة، حيث تم تعريف المتدربات على الأدوات الخاصة المستخدمة في هذا الفن وتدريبهم على مجموعة من الغرز الخاصة بالنقدة على القماش، وغيرها من التقنيات والمواضيع المتعلقة بهذه الحرفة العريقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها