النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

منتسبو برنامج رايات من المبرة الخليفية يناقشون التنمية المستدامة في اجتماعهم الشهري

رابط مختصر
العدد 10963 الإثنين 15 أبريل 2019 الموافق 10 شعبان 1440
عقدت مؤسسة المبرة الخليفية لقائها لشهر أبريل مع طلبة وخريجي برنامج رايات للمنح الدراسية في مركز الإبداع الشبابي. حيث سلط اللقاء الضوء على أحد أهم المواضيع المتعلقة بحياة الطلبة، وهو موضوع التنمية المستدامة وأهمية إعادة التدوير من أجل الحفاظ على بيئة المملكة، واتباع الممارسات الملائمة لحمايتها للأجيال المستقبلية.
وهدف اللقاء الشهري لتعريف الطلبة وخريجي البرنامج بأهداف التنمية المستدامة وأهمية إعادة التدوير.بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية تدوير المخلفات والمحافظة على البيئة من خلال العمل على مجسم من المواد المستعملة. وافتتحت اللقاء د. نجاة إسحاقي، عضو اللجنة الاستشارية لتحديد أهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، وعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي (إيكوسوك) بالأمم المتحدة، بتعريف الطلبة التنمية المستدامة وأهمية التدوير، وفي ختام اللقاء قدم الأستاذ صلاح بوشهري مؤسس شركة چندل لإدارة وتنظيم المناسبات خطابًا تحفيزيًا للطلبة حول الحاجة إلى التدوير في عصرنا الحالي، وقدم للطلبة ورشة عمل شيّقة قام فيها الطلبة بصناعة مجسمات مبتكرة ودربهم على خلق استخدامات جديدة للمواد المستهلكة.
وفي معرض تعليقها، قالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية: «نشكر كل المساهمين في تقديم مواضيع هذا اللقاء المفيد على تعاونهم مع مؤسسة المبرة الخليفية، وتوعيتهم طلبتنا حول أهمية الحفاظ على موارد بيئة المملكة للأجيال المستقبلية وتطويرها. فضلاً عن تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات وأخلاقيات العمل التي تساعدهم في مسيرتهم المهنية في المستقبل. كما نتطلع إلى المزيد من التعاون مع المؤسسات والأفراد في المستقبل من أجل تقديم كل ما يفيد الطلبة. كذلك نشكر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على توفير جوائز المسابقة للفرق الفائزة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها