النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 10953 الجمعة 5 أبريل 2019 الموافق 27 رجب 1440

«الهلال الأحمر» يشارك بورشة «الشباب والصحة» في لبنان

رابط مختصر
شارك ثمانية من متطوعي الهلال الأحمر البحريني في ورشة عمل لإعداد وتأهيل المُدربين الشباب في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان «الشباب والصحة» في لبنان، وذلك بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني. وشارك متطوعو الهلال الأحمر البحريني في هذه الورشة على مدى يومين جنبًا إلى جنب مع نظرائهم من ثلاث دول عربية.
وركزت محاور ورشة العمل على بناء قدرات المشاركين في مجال العمل التطوعي والإغاثي والإنساني، وتدريبهم على كيفية اتخاذ القرار الصحيح في الظروف الحرجة التي قد تواجههم خلال عملهم في مناطق النزاعات والكوارث، إضافة إلى تهيئتهم ليكونوا مدربين قادرين على نقل المعارف والمهارات لأقرانهم.
وتضمنت الورشة تدريب الشباب على مهارات التواصل الفعال، وبناء فرق العمل، والتفكير الإيجابي، وإدارة التوتر والسيطرة على مشاعر الخوف والغضب، وآليات اتخاذ القرار، واستقاء المعلومات الصحيحة، وسرعة التصرف، وذلك بما يسهم ببناء قدراتهم في مجال تلبية احتياجات الضحايا بأقصى فاعلية ممكنة.
على صعيد آخر، ركزت ورشة «الشباب والصحة» أيضا على دور الهلال الأحمر في نشر الوعي الصحي بين الشباب، وتعزيز وعيهم إزاء المخاطر التي تهدد صحتهم مثل المخدرات والأمراض الجنسية.
الأمين العام للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين، أوضح أن مشاركة متطوعي الهلال الأحمر في هذه الورشة؛ تأتي في إطار الحرص على تأهيل المتطوعين البحرينيين ضمن توجه الهلال لبناء قيادات شابة مزودة بالمعارف والمهارات ذات الصلة بالعمل الإغاثي والإنساني، وبناء متدربين مزودين بمهارات قيادية تعزز قدرتهم على نشر الوعي بأهمية العمل الإغاثي والإنساني لدى مختلف شرائح المجتمع البحريني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها