النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10942 الاثنين 25 مارس 2019 الموافق 18 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

هيئة السياحة التايلندية تطلق «مهرجان تايلاند 2019» في البحرين

رابط مختصر
العدد 10932 الجمعة 15 مارس 2019 الموافق 8 رجب 1440
تطلق هيئة تايلاند للسياحة في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة مع السفارة الملكية التايلاندية في المنامة، البحرين، وفندق الخليج البحرين، وطيران الخليج، «مهرجان تايلاند 2019» يوم الثلاثاء 26 مارس في فندق الخليج البحرين.
ويقام مهرجان المأكولات التايلندية على مدى شهر كامل في مملكة البحرين، وتشارك فيه مجموعة من المطاعم الشهيرة التي تجعل الحضور يشعرون وكأنهم في قلب تايلاند.


وتنطلق حملة «إيت تاي، فيزيت تاي 2019» في الفترة من 26 مارس إلى 25 أبريل حيث تشهد مدينة المنامة احتفالات بالثقافة والمأكولات التايلاندية مع تخفيضات هائلة مقدمة من مجموعة من أرقى 13 مطعمًا في البحرين.
وسيتمكن زوار وسكان البحرين خلال المهرجان من تجربة مزيج النكهات الغنية وأساليب الطهي الفريدة التي تعرف بها تايلاند.
وتشتهر تايلاند على مستوى العالم بمطبخها المتنوع ابتداءً من مأكولات الشارع الأصيلة والمطاعم الفاخرة، وتعد واحدة من الوجهات الرئيسية في العالم لتجارب الطعام، وقد عزز من مكانتها مؤخراً إطلاق دليل ميشلان الخاص بها والذي يضم أكثر من 27 مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان.
وتستعرض المطاعم المشاركة أشهى الأطباق التايلاندية، متيحة للزوار فرصة تذوق ومشاهدة الطهاة أثناء تحضير المأكولات خلال حفل الافتتاح الحصري المقام بتاريخ 26 مارس. وتتضمن المطاعم المشاركة: مطعم شادا، وتوم يم كونغ، ومطعم هوني، ومونسون، ورويال تاي في فندق الخليج البحرين، ووانغ تاي، وتونغ إيك، وسوم توم تاي، وتاي سيفود، وووك ذيس واي، وتوب تاي، ومطعم أيوتايا. ويشهد حفل الإطلاق بالإضافة إلى عروض فن الطهي التايلاندي، عروضًا تايلاندية تقليدية وعروض الأزياء الحريرية التايلاندية المعدة من قبل مصممين تايلانديين مرموقين بتنظيم من وزارة الخارجية ووزارة الثقافة في تايلاند.
ويعتبر الحرير التايلندي أحد أكثر المنتجات طلباً من زوار تايلاند كما تعد صناعة الحرير مدعومة للغاية في المملكة، حيث قامت الملكة سيريكيت بإنشاء «متحف الملكة سيريكيت للمنسوجات» في 2012.
وتعليقًا على المهرجان، قال تانيس نا سونغكلا، السفير التايلندي لدى البحرين: «نحن سعداء بجلب المهرجان التايلاندي 2019 إلى مملكة البحرين. يحظى الطعام التايلاندي بشعبية كبيرة في المنطقة، ونحن متحمسون لتقديمه للزوار أكثر في هذا المهرجان المميز، لنعرّف بالثقافة والقيم الأصيلة».
وبدوره، قال بيشايا سايسنجتشان، مدير هيئة السياحة في تايلاند في مكتب دبي والشرق الأوسط: «لطالما حقق المهرجان التايلاندي نجاحًا في مملكة البحرين، ونحن متحمسون لعودة المهرجان بنسخة أخرى. إنها طريقة رائعة لعرض المطبخ التايلندي المشهور عالمياً وسيكون بمقدور الضيوف الحصول على تخفيضات مذهلة والفوز بجوائز رائعة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها