النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

للإسهام في رفع القدرة التنافسية وتعزيز مساهمتها بالاقتصاد.. «المناقصات والمزايدات»:

العدد 12220 الخميس 22 سبتمبر 2022 الموافق 26 صفر 1444

تخصيص بعض المناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

رابط مختصر
أعلن مجلس المناقصات والمزايدات البدء في تخصيص بعض المناقصات ‏الحكومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف إلى زيادة نسبة ترسيات المناقصات لصالحهم، ما ينعكس إيجابًا على زيادة أعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من هذه المبادرة، وذلك ضمن الجهود الرامية لتخصيص حصة نسبتها 20% من مشتريات ومناقصات الحكومة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار المجلس إلى أنه سيشارك في المرحلة الأولى من هذه المبادرة وزارة الصناعة والتجارة، وزارة شؤون الشباب والرياضة، وزارة الأشغال، مجلس التنمية الاقتصادية، مجلس المناقصات والمزايدات، صندوق العمل «تمكين»، وبنك البحرين للتنمية، مبينًا أن وزارة الأشغال قد طرحت مناقصتين مخصصتين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وفي هذا السياق، دعا مجلس المناقصات والمزايدات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى التسجيل في نظام تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة، للحصول على شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتسجيل في نظام المناقصات الإلكتروني لمجلس المناقصات والمزايدات، ليتسنى لهم المشاركة في المناقصتين المطروحتين من قبل وزارة الأشغال، بالإضافة إلى المناقصات القادمة التي ستطرح تباعًا من بقية الجهات الحكومية الآنفة الذكر.
ولفت المجلس إلى أن المؤسسات الحاصلة على شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ستتمكّن من التقدم لهذه المناقصات، ما سيشكل فرصة كبيرة لها لإثبات قدراتها وإمكاناتها على تنفيذ العقود الحكومية.
وفي هذا الصدد، أكد مجلس المناقصات والمزايدات حرصه على رفع القدرة التنافسية للمشاركين من المؤسسات الصغيرة ‏والمتوسطة في المناقصات الحكومية، بما يمكنهم من تقديم عطاءات متكاملة ومتوافقة مع شروط ومتطلبات ‏المناقصات ويرفع قدراتهم التنافسية ويؤهلهم لترسية المناقصات لصالحهم، ما سيعزز من مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
وذكر أن ذلك يأتي ضمن الخطوات المتقدمة التي تبذلها مملكة البحرين في سبيل تمكين ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بما يعزز موقعها كمركز رائد في هذا المجال، وبما يدعم الاقتصاد الوطني، إلى جانب التزام المجلس بتشجيع الموردين والمقاولين بما فيهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المناقصات والمزايدات الحكومية، ما يزيد من معدلات التنافسية وجودة العطاءات المستلمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها