النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

مناقصة لـ«بابكو» لتحديث برامج التحكم التقني بقيمة 1.2 مليون دينار

العدد 12218 الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 الموافق 24 صفر 1444

947 ألف دينار لبناء مجمع تجاري مملوك لبنك الإسكان في سار

رابط مختصر

أظهرت بيانات جلسة مجلس المناقصات أمس الأثنين تنافس 14 شركة مقاولات بحرينية على مناقصة لبناء مجمع تجاري جديد في منطقة سار مملوك إلى بنك الإسكان، وتقدم بأقل العطاءات شركة سرايا للمقاولات (Saraya Contractors Co) بعطاء تجاوزت قيمته الـ 947 ألف دينار بحريني.
ووفقاً لوثائق المناقصة يعتزم بنك الإسكان تطوير أرض تبلغ مساحتها 8,370 متراً مربعاً تقع على واجهة شارع 35 بموقع عالي الوضوح في منطقة سار.
وبحسب المخطط يتضمن المشروع تطوير وبناء 10 مبانٍ بمساحة بناء تقدر بـ2358 متراً مربعاً، وبناء محلات تجارية، بالإضافة إلى أعمال (MEP) و الأعمال الخارجية حسب ما تتضمنه خرائط المشروع.
ويشترط بنك الإسكان على المتقدمين للمناقصة أن يكونوا من المقاولين المؤهلين مسبقاً قبل صدور المناقصة أو من الحاصلين على الدرجة (B) أو أعلى بحسب تصنيف وزارة الاسكان، أو أن يكونوا من المقاولين المصنفين بدرجة (C) لدى وزارة الأشغال كمقاول لبناء المشاريع.
كما تشترط المناقصة على المقاولين المتقدمين أن يمتلكوا خبرة في تنفيذ مشاريع لا تقل قيمتها عن 600 ألف دينار بحريني خلال الخمس سنوات الماضية، وإلا سيتم استبعادهم من المناقصة.
من جانب آخر، طرحت وزارة الأشغال مناقصة لتعيين استشاري لإعداد إستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات، وتقدمت شركة رولاند بيرجير الشرق الأوسط (Roland Berger Middle East) بعطائها الوحيد والذي بلغت قيمته نحو 400 ألف دينار.
وسبق أن طرحت وزارة الأشغال ذات المناقصة في مطلع يوليو الماضي وتقدم لها شركتان استشاريتان تقدمتا بعطاءاتهما الفنية وهما: (رولاند بيرجير الشرق الأوسط) و(KEO).
وتستهدف وزارة الأشغال من طرح المناقصة الحصول على خدمات استشارية للاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات لذوي الخبرة في المجال لإجراء مراجعة تفصيلية للاستراتيجية الوطنية الحالية لإدارة النفايات المعتمدة في العام 2018 والمتضمنة 180 توصية، والتي تشمل حرق النفايات وتحويلها إلى طاقة، وإعادة تدوير مخلفات البناء، وإعادة استخدام المخلفات الخضراء وتحويلها إلى سماد طبيعي، وتدوير المخلفات المنزلية.
في سياق آخر، تظهر بيانات الجلسة طرح شركة نفط البحرين «بابكو» طرح مناقصة «لتحديث برامج التحكم التقني»، وتقدمت شركة (Aspen Technology) بعطائها الوحيد والذي تجاوزت قيمته الـ 1.2 مليون دينار بحريني.
وبحسب وثائق المناقصة تعتزم شركة نفط البحرين «بابكو» دعوة شركة (Aspen) لتقديم خدمات الدعم والتحديث للبرامج الفنية والتحكم لمدة 5 سنوات وهو تجديد تراخيص برامج التحكم والتكنولوجيا التقنية، وتشترط أن يتضمن عقد الخدمة تقديم خدمات التدريب على برامج التحكم والتقنية الجديدة.
إلى ذلك تظهر بيانات الجلسة، فتح 47 عطاءً تقدمت إلى 11 مناقصة، تتبع 9 جهات حكومية، وتجاوز إجمالي قيمة العطاءات المستلمة 3.3 مليون دينار بحريني.
المصدر: عباس رضي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها