النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12235 الجمعة 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:14AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444

الملا يدعو الملاك للاستعلام عن رخص المشتغلين العقاريين

رابط مختصر
أكد مدير عام مركز الغفران العقاري عبدالله عبداللطيف الملا أن حرص الملاك أو العملاء على الاستعلام عن هوية المشتغلين في العقار من وسطاء أو مستشارين عقاريين يجنبهم الوقوع في مشكلات أو شراك الاحتيال، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه أن يحسن من واقع السوق.
وأعرب الملا عن أسفه لأن الكثير من المتعاملين لا يديرون بالاً لهذا الموضوع، وذلك يعزز من وجود المشتغلين غير المرخصين في السوق. وقال: «بعض الملاك يهمهم نسبة العمولة والسعر أكثر من قضيةة أن هذا الوسيط أو ذاك يملك رخصة عقارية أو لا يملك، بل لا يكلفون أنفسهم للاستعلام عن الهوية والرخصة».
وتابع قائلاً: «هذا الأمر ينطوي على مخاطر عدة تتصل بالصدق والنزاهة، والمحافظة على السرية والخصوصية، وذلك ما تؤكد عليه مدونة القواعد السلوكية لمزاولي المهن العقارية الصادرة عن مؤسسة التنظيم العقاري».
وشدد على أن التنظيم غايته الارتقاء بالمهن العقاري، ولا يمكن التقدم كثيراً في هذا الملف من دون تصنيف الأنشطة العقارية، وترخيصها، وذلك ما قامت به مؤسسة التنظيم العقاري التي فرضت على المشتغلين شروطاً عدة من بينها رسوم التجديد، وبوليصة التأمين، وحسن السيرة والسلوك علاوة على الانخراط في دورات تأهيلية. وقال: «ما لا يلتفت إليه بعض العملاء والملاك هو أن هؤلاء الهواة غير المرخصين قد يفسدون الصفقات، ويورطون المتعاملين في معاملات غير منضبطة لأنهم يفتقدون للأهلية من جهة، وللخبرة من جهة أخرى»، داعياً إلى العمل يداً بيد لتحسين الممارسات في السوق العقاري الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها