النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12235 الجمعة 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:14AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

نستعد لطرح مخطط في المحرق بقيمة 6 ملايين دينار..

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444

«الإتحاد العقارية»: هيئة «التخطيط» صنفت مناطق لم يتم تصنيفها 40 عامًا

رابط مختصر

أعرب المدير العام لشركة الاتحاد العقارية أحمد منصور عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، في ظل التوجه لتسريع إجراءات التصنيف والتخطيط، مرحبًا بإعلان تصنيف نحو ست مناطق جديدة بعد دمج هيئة التخطيط العمراني مع وزارة الإسكان.
وأعلن منصور أن شركة الاتحاد العقارية تستعد لطرح مخطط سكني في المحرق بقيمة 6 ملايين دينار خلال شهر أكتوبر المقبل، ويضم المخطط من 80 إلى 100 قسيمة سكنية، مشيرًا إلى أن الشركة تتفاوض بشأن مخطط آخر في منطقة البديع يضم نحو 40 قسيمة، كما أن لديها خيارًا لطرح مخطط آخر في منطقة صدد يضم 20 قسيمة.


وأشاد مدير عام شركة الاتحاد العقارية بالتوجهات المعلنة من جانب وزير الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي لزيادة حجم المعروض من المنتجات السكنية العقارية في السوق، والتوسع في مشروعات حقوق تطوير الأراضي الحكومية. وقال: «لقد تفاجأنا بتصنيفات جديدة شملت 6 مناطق تقريبًا لم تنصف منذ نحو 40 سنة»، مضيفًا بالقول: «إننا نشد على أيدي الرئيس التنفيذي الجديد لهيئة التخطيط العمراني أحمد الخياط لإنجاز المزيد، خصوصًا أن ملف التصنيف والتخطيط العمراني يتطلب بذل جهود مضاعفة لإنجازه».
وبحسب الجريدة الرسمية، فقد اعتمدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني عدة مخططات تفصيلية جزئية لمناطق من بينها: شرق عراد، وعالي (2)، وتوبلي، وجدحفص، وكرانة، والعكر، وأبوغزال، وحلة العبد الصالح، والمصلى وطشان، والحمرية.
وأكد أن تصنيف هذه المناطق سيحدث تحركًا كبيرًا في السوق لأن أصحاب هذه العقارات سوف يستطيعون التداول فيها، وبناءها، وذلك من شأنه أن يسرع وتيرة الدورة الاقتصادية.
وأعرب عن أمله في «تنظيم لقاءات دورية بين الجهات الحكومية والمشتغلين في القطاع العقاري، خصوصًا أن لدينا خبرات طويلة، ونعرف مكامن الخلل والقصور، ولا بد أن يسمع المسؤولون لنا ونسمع منهم لنستفيد نحن أيضًا ونتعرف إلى التوجهات الجديدة».
وذكر أن شركة الاتحاد العقارية التي نوعت من أنشطتها عبر دخول مجال تصنيع الأنابيب ومجال الأمن السيبراني، تتطلع إلى التوسع في مجالات تكنولوجيا العقار.
المصدر: علي الصباغ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها