النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 12186 الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444

«البحرين للمقاصة» تقدّم خدمات سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة

رابط مختصر
أعلنت شركة البحرين للمقاصة إطلاق سوق البحرين الخاص بدءًا من 18 أغسطس 2022، والبدء بتقديم خدمات سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة. ويعد سوق البحرين الخاص منصة موحدة وشاملة للشركات المساهمة المقفلة تهدف إلى تقديم حزمة واسعة من الخدمات الالكترونية والآمنة لتسجيل الأسهم، تماشيًا مع القانون رقم (09) لسنة 2022 بشأن السجل التجاري المنشور في الجريدة الرسمية العدد (3594).
وستتيح المنصة للشركات المساهمة المقفلة اجراء المعاملات وربطها وإدارتها وتنفيذها بطريقة آمنة وسلسة، إذ سيتم حفظ الأسهم في شركة البحرين للمقاصة من أجل ضمان الحفظ الآمن للأسهم بالإضافة إلى توفير الشفافية للمساهمين.
وسيقدم سوق البحرين الخاص مجموعة من الخدمات للشركات المساهمة المقفلة برسوم سنوية تبلغ 500 د.ب، بما في ذلك تحديث الشركاء (التداول بين المساهمين الحاليين)، وتغيير أسماء المفوضين بالتوقيع، وتغيير أسماء المديرين، وتغيير نوع الشركة ومعاملات الدمج والضم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات المساهمة المقفلة نقل ملكية الشركة وخفض أو زيادة رأس مال الشركة، وتسجيل وتحديث وحذف عمليات الرهن، والتأشير بتوقيع أو رفع الحجز التحفظي، وفرض أو رفع الحراسة القضائية. كما توفر المنصة أيضًا خدمات إضافية مثل خدمات إدارة اجتماعات الجمعية العمومية (الحضورية أو المنعقدة عن بُعد «eAGM»)، وإدارة توزيعات الأرباح النقدية، وخيارات الأسهم، وخدمات المزاد، والتصويت الإلكتروني، والبيانات المالية الموحدة.
وصرح الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة البحرين للمقاصة عبدالله عابدين بالقول: «تسعى شركة البحرين للمقاصة باستمرار إلى تقديم خدمات متكاملة ذات قيمة مضافة لكل من المستثمرين والمصدرين، حيث قامت شركة البحرين للمقاصة بتوفير الخدمات الجديدة ذاتها التي تقدمها للشركات المساهمة العامة إلى الشركات المساهمة المقفلة عبر سوق البحرين الخاص. إننا نهدف إلى توفير منصة فعالة وآمنة للشركات المساهمة المقفلة من خلال خبرتنا الطويلة في تقديم مثل هذه الخدمات».
من الجدير بالذكر أن شركة البحرين للمقاصة أعلنت إطلاق سوق البحرين الخاص في بداية شهر أغسطس، إذ أعقب الإعلان عدد من الورش التي عُقدت لاستعراض أهم المزايا والخدمات التي سيتم تقديمها عبر سوق البحرين الخاص، بالإضافة إلى إجراء المعاملات وربطها وإدارتها وتنفيذها عبر المنصة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها