النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

العدد 12174 الأحد 7 أغسطس 2022 الموافق 9 محرم 1444

وفد تجاري بحريني يشارك في مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالهند

رابط مختصر
يقوم وفد تجاري بحريني بزيارة العاصمة الهندية نيودلهي نهاية شهر أغسطس الجاري، وذلك للمشاركة في مؤتمر ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الثامن الذي من المقرر تنظيمه خلال الفترة 25-27 أغسطس.
وقد صرح الدكتور عبدالحسن الديري رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية بأن المعرض المصاحب للمؤتمر سيشمل مختلف القطاعات مثل الأدوية والأجهزة الطبية والكهربائية والملابس والمصنوعات الجلدية والبلاستيكية، وغيرها من القطاعات مثل الصناعات الثقيلة ومجالات الطاقة المتجددة، إضافة إلى الأغذية والاتصالات والمجالات الأخرى المتنوعة.
وقد التقى السفير الهندي في البحرين بيوش شريفاستافا، مؤخرًا في مكتبه، وفدًا من رجال الأعمال ضم كلًا من الدكتور عبدالحسن الديري رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وعبدالرحمن جمعة رئيس الجمعية البحرينية الهندية وجواد الحواج الرئيس الفخري لجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وعبدالرحيم فخرو نائب رئيس الجمعية، وذلك للإعداد لزيارة الوفد التجاري البحريني للهند، إذ من المقرر تنظيم لقاءات عمل ثنائية مع التجار الهنود في كل من نيودلهي وكشمير وذلك على هامش المشاركة في المؤتمر.
وأضاف الدكتور الديري أنه من المؤمل تنظيم معرض أزياء مشترك على هامش المعرض وذلك بالتعاون بين سيدات الأعمال من الطرفين البحريني والهندي والمتخصصات في مجال الملابس والأزياء، مشيرًا إلى أنه من ضمن البرنامج أيضًا زيارة ضريح تاج محل الأسطوري في مدينة أغرا الهندية والذي يُعد أيقونة ومن إحدى عجائب الدنيا بتحفته المعمارية المتميزة.
وسوف يتوجه الوفد الذي يضم أكثر من 20 مشاركًا ومشاركة بعد ذلك لزيارة إقليم كشمير وعاصمته سريناجار، إذ سيتم إجراء لقاءات عمل تجارية ثنائية مع بعض التجار وسيدات الأعمال بتنظيم مشترك مع غرفة التجارة والصناعة في كشمير، وذلك لاستكشاف الفرص التجارية المتاحة بين البحربن والهند.
جدير بالذكر أن تنظيم هذه الزيارة من قبل جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وبالتعاون مع الجمعية البحرينية الهندية ورابطة خريجي الهند في البحرين، وبدعم من السفارة الهندية في البحرين وسفارة مملكة البحرين في الهند، إضافة إلى مختلف الشركاء والداعمين في كل من البحرين والهند.
وفي ختام تصريحه، تقدم الدكتور عبدالحسن الديري بجزيل الشكر والتقدير لجميع الشركاء والمشاركين من أصحاب الأعمال وَسيدات الأعمال ولاسيما رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى الداعمين في كل من البحرين والهند، لإنجاح زيارة الوفد وتسريع وتيرة التبادل التجاري مع الهند التي تُعد سوقًا استراتيجة وتجارية ضخمة، وتحظى بعلاقات دبلوماسية وتجارية قوية مع دول الخليج عمومًا والبحرين على وجه الخصوص.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها