النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

لتوفير خدمة «اعرف عميلك» الإلكترونية بالشراكة مع شركة بنفت

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443

«سيكو» تعلن تحديث منصتها للتداول الإلكتروني «SICO LIVE»

رابط مختصر
أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي المتخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، عن إطلاقها الخدمة الرقمية المبسطة لفتح الحسابات لعملائها عبر منصتها الإلكترونية للتداول المباشر بالأسهم «SICO LIVE»، بما يتيح للعملاء من البحرين فتح حساب باستخدام مستندات الهوية وصورة شخصية «سيلفي» فقط عبر تقنية «اعرف عميلك» إلكترونيًا «eKYC» من شركة بنفت.
وتعمل هذه الخاصية الجديدة على الاستفادة من الشبكة الوطنية لمنصة «اعرف عميلك» إلكترونيًا، وهي قاعدة بيانات إلكترونية واسعة النطاق تتيح للمؤسسات المالية سهولة التحقق من هوية العميل، وتديرها شركة بنفت بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تحت إشراف مصرف البحرين المركزي.
تعد سيكو أول بنك استثماري في مملكة البحرين يتمكن بنجاح من الحصول على اعتماد من شركة بنفت على تطبيق واستخدام خدمات «اعرف عميلك» إلكترونيًا بهدف إتاحة طريقة آمنة وسلسة لعمليات فتح حسابات عبر منصة سيكو للتداول الإلكتروني «SICO LIVE».
تساعد خدمة «اعرف عميلك» إلكترونيًا المؤسسات المالية على التحقق من هوية العميل رقميًا، واستعادة بيانات «اعرف عميلك» بطريقة تتسم بالشفافية والأمان. كما أنها تتيح للعميل التسجيل على المنصة في دقائق بدلاً من أيام إذا تم استخدام الطريقة اليدوية، وذلك من خلال التحقق اللحظي من هوية العميل.
وبهذه المناسبة صرحت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو قائلة: «نحن سعداء بكون سيكو أول بنك استثماري في مملكة البحرين يتمكن بنجاح من ربط تطبيقه الإلكتروني SICO LIVE بخدمة اعرف عميلك إلكترونيًا. هذا التطور يعكس التزامنا بمواصلة تقديم خدمات تعزز من تجربة عملائنا وتساعد على طرح حلول استثمارية شاملة وسهل الوصول إليها عبر بيئة غير تلامسية. ويعد ذلك جزءًا أساسيًا من استراتيجيتنا الرامية إلى تطوير خدماتنا لتناسب الاحتياجات الخاصة لعملائنا بما يواكب رغباتهم المتنامية لسهولة التعامل، والاستفادة من نظام التقنية المالية المتقدم لخلق بيئة عمل رقمية متطورة تماشيا مع النهج الحكومي».
ومن جانبه، قال عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت معلقًا: «إنها نقلة نوعية في مسيرة التحول الرقمي لسيكو، ونحن نعتز بأن نكون جزءًا من هذا التطور الهام من خلال تسهيل الخدمات الالكترونية بين سيكو وعملائها عبر آلية سلسة وآمنة وهي خدمة اعرف عميلك إلكترونيًا. لقد حرصت سيكو على الاستثمار في التكنولوجيا المالية باعتبارها مؤسسة رائدة تحرص على تحقيق الريادة الرقمية. إن تطبيق هذه الخدمة سوف يساهم في تعزيز هذه الجهود والارتقاء بتجربة العملاء إلى آفاق أعلى. ونود أن نشيد بمبادرة سيكو الطموحة الرامية إلى تطبيق مثل هذه التطورات التكنولوجية، ونشعر بالسعادة بأن نساهم في مثل هذه النقلة الواسعة. ومن خلال مثل هذه الشراكات، فإننا سوف نقدم دفعة قوية لرحلة التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات التي سوف تساهم فيها منصة اعرف عميلك إلكترونيًا».
وأضاف محمد إبراهيم، رئيس تقنية المعلومات في سيكو: «إن هذا التطور الرقمي الملموس لمنصة SICO LIVE يعكس جهودنا المستمرة لأتمتة جميع خدمات عملائنا، وتمكينهم من إجراء عمليات المتابعة والتداول والتسوية النقدية والتحويلات لمعاملاتهم اليومية في الأسواق على تطبيق واحد. إن خدمة اعرف عميلك إلكترونيًا تعد خير دليل على قدرتنا على مواكبة أحدث ما تطرحه الأسواق من حلول رقمية عصرية تساعد على تسهيل التجربة الإلكترونية لعملائنا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها