النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية

العدد 12140 الإثنين 4 يوليو 2022 الموافق 5 ذو الحجة 1443

«سباير تكنولوجيز» تستثمر 15 مليون دينار في زيادة أعمالها

رابط مختصر
تعتزم «سباير» المزود المتخصص في الخدمات المصرفية المفتوحة بدول مجلس التعاون الخليجية الاستثمار في زيادة حجم أعمالها في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بما يقارب 15 مليون دينار بحريني، وهو ما من شأنه أن يخلق 200 وظيفة خلال الثلاث سنوات القادمة وذلك في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية.
وكانت «سباير تكنولوجيز» قد تخرجت من البيئة الرقابية التجريبية بمصرف البحرين المركزي، وقد جرى ترخيصها من المصرف لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة في البحرين. وتتخذ سباير من البحرين مقراً رئيسياً لأعمالها وهي بصدد تأسيس مكتب إقليمي لها بالمملكة العربية السعودية.

وفي تصريح أسامة الخاجة رئيس مجلس إدارة «سباير تكنولوجيز» بهذه المناسبة، قال: «ستسهم الخدمات المصرفية المفتوحة في إحداث تغيير نوعي في دور المصارف وشركات التكنلوجيا المالية ضمن الاقتصاد، إذ تعمل «سباير» على تمكين الأفراد والأعمال، كما أنها ستساعد على خلق حلول مالية أقل تكلفة وأكثر ابتكاراً، لذا فقد كانت البحرين الخيار الطبيعي أمام»سباير«لإطلاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ أخذنا في اعتبارنا ما تحظى به المملكة من منظومة تشريعية قوية، وما تحتضنه من مواهب وكفاءات إلى جانب ما لقينا من دعم كبير من مجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي».
من جهته، قال مصعب عبدالله المدير التنفيذي بإدارة تطوير الاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية: «يعكس النجاح الذي حققته «سباير» ما تتميز به مملكة البحرين من بيئة داعمة للخدمات المصرفية، بما في ذلك الخدمات المصرفية المفتوحة، ونحن مسرورون بدعمهم في زيادة أعمالهم واستفادتهم مما تتمتع به البحرين من وجود المنظومة التشريعية القوية والمتماسكة الداعمة للتنافسية والابتكار، إلى جانب اهتمام ومتابعة فريق البحرين».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها