النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

يُناقش الجرائم السيبرانية والضوابط القانونية لمكافحتها

العدد 12104 الأحد 29 مايو 2022 الموافق 28 شوال 1443

البحرين تستضيف منتدى الأمن السيبراني 6 يونيو المقبل

رابط مختصر
ينطلق منتدى الأمن السيبراني الذي تنظمه مجموعة أوريجين لتنظيم وإدارة المؤتمرات والفعاليات المتخصصة في منطقة الخليج العربي، وذلك في الفترة من 6 - 7 يونيو 2022 بفندق الدبلومات راديسون بلو - مملكة البحرين تحت عنوان «حماية البيانات وأمن المعلومات في عصر الأمن السيبراني».
وسيتضمن المنتدى في اليوم الأول جلسات عمل ينفذها المتحدث الرئيسي، الدكتور ريتشارد بينغلي من بريطانيا، وهو متخصص في مجال الأمن السيبراني، محاضر في جامعة باكينغهامشاير في التخصصات المتعلقة بالأمن السيبراني، ومؤلف لثلاثة كتب في مجال الأمن السيبراني. أضف إلى ذلك مشاركة المحامي الدكتور عبدالقادر ورسمة من السودان، والذي سيقدم جلسة بعنوان «القوانين المتطورة لتعريف الجرائم السيبرانية والضوابط القانونية الضرورية لمكافحتها».
وستختتم فعاليات اليوم الأول من المنتدى بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين في طاولة حوار مستديرة، سيشارك فيها كل من الأستاذ عبدالله الحامد، رئيس جمعية الإنترنت البحرينية، والدكتور أحمد ناصر وهو متحدث وخبير دولي في تكنلوجيا المعلومات والأمن السيبراني، بالإضافة للمحامي عبدالقادر ورسمة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ورسمة للاستشارات القانونية، والمتحدث الرئيسي الدكتور ريتشارد بينغلي. وستدير الحوار الأستاذة صفا عبدالغني مسؤول دائرة العلاقات العامة والإعلام بمجموعة أوريجين.
والجدير بالذكر أنه سيشارك في هذا المنتدى مجموعة من المؤسسات والوزارات الحكومية المهتمة بهذا الموضوع الهام خصوصًا في هذا الوقت مثل وزارة الخارجية ووزارة الداخلية وهيئة الكهرباء والماء وممتلكات وطيران الخليج وهيئة تنظيم الاتصالات والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وبعض البنوك والمصارف وشركات تقنية المعلومات وغيرها من المؤسسات التي تهتم بتطوير كوادرها البشرية والاطلاع على كل ما هو جديد من وقت لآخر.
بالإضافة إلى فعاليات اليوم الأول سيقدم المتحدث الرئيسي، الدكتور ريتشارد بينغلي في اليوم الثاني ورشتي عمل مكثفتين، تتناولان مخاطر بيانات الهاتف المتنقل والمسافرين المنفردين، والتحقيقات والاستجابة للحوادث جراء الجرائم السيبرانية.
وفي هذا الصدد، صرح الدكتور المحامي عبدالقادر ورسمة قائلاً: «من خلال هذا المنتدى، نأمل أن نساهم في حماية المستخدمين النهائيين وموظفي الشركات من أي هجوم أو خرق سيبراني، حتى في الحالات النادرة جدًا التي لا يمكن فيها ردع أي هجوم أو خرق سيبراني، فإن الأمن السيبراني يحسن وقت الاسترداد لكل ما تم اختراقه. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشاركون من أفراد أو موظفين مختصين من التعرف على القوانين والتوجهات القانونية في مجال الأمن السيبراني وكيفية مكافحة الجرائم فيه».
وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى سينفذ أيضًا في دولة الإمارات العربية المتحدة يومي الأربعاء والخميس 8 - 9 يونيو ضمن جولة خليجية سيقوم بها المتحدث الرئيسي الدكتور ريتشارد بينغلي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات ذات العلاقة من دول الخليج العربي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها