النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

لتشجيع الشركات والمؤسسات الوصول إلى الأسواق العالمية

العدد 12100 الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443

استمرارية التسجيل ببرنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج

رابط مختصر
دشنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 مايو 2022 برنامج «رواد التجارة الإلكترونية في الخارج» بالتعاون مع شركة صادرات البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، بمشاركة بعض الشركات الرائدة منها (علامة الندى التجارية وشركة ترودشنال ترندز وشركة ترو أكتف ومجوهرات اريهانت وشركة ايتكو) كشركات مرشدة ورائدة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية.
وفي هذا الإطار صرح عبدالعزيز الأشراف، الوكيل المساعد للرقابة والموارد بأهمية دور التجارة الإلكترونية في نمو الاقتصاد الرقمي لمملكة البحرين، وأن الوزارة تسعى من خلال المبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية لتسهيل الإجراءات وتشجيع الشركات والمؤسسات التجارية للتحول للتجارة الإلكترونية وتحفيزهم للوصول إلى الأسواق العالمية.
وأضاف بأن الوزارة ومن خلال مبادراتها الاستراتيجية المتعددة تعمل كحلقة وصل بين جميع الجهات من مختلف المجالات والقطاعات ذات علاقة حيث نرى بأنه من خلال العمل المشترك وتكامل الجهود وتوافقها يتم تحقيق رؤية الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية. وهذا البرنامج الحالي هو إحدى المبادرات الداعمة والتي من خلاله يتم نقل الخبرات والتجارب لشركات والمؤسسات المشاركة والراغبة في التصدير وتمكنهم من الريادة في هذا المجال.
ومن جانب آخر فقد صرحت السيدة مرام المحميد مدير إدارة نظم المعلومات، بأنها تسعى جاهدةً لتنفيذ المبادرات الوطنية للتجارة الإلكترونية ولخلق بيئة متكاملة للتجارة الإلكترونية في المملكة، فلهذا تم تدشين برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج لتعزيز مساهمة التجارة الإلكترونية في الصادرات ودعم التصدير من خلال التجارة الإلكترونية للشركات والمؤسسات التجارية، وذلك من خلال تقديم الحلقات الإرشادية التي تتضمن تجارب الشركات الرائدة في مجال التصدير لضمان حصول المشاركين على تجربة إرشادية متكاملة. وعند انتهاء البرنامج سيتم اختيار الشركات والمؤسسات المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رواد التجارة الإلكترونية في الخارج.
كما صرحت الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين صفاء عبدالخالق، بأن للتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي دورًا محوريًا في نمو المؤسسات وإبراز منتجاتهم وخدماتهم دوليًا للاستفادة من فرص التجارة الدولية. ويأتي هذا البرنامج تماشيًا مع رؤية صادرات البحرين، حيث توجه كل الطاقات والاهتمام نحو دعم مختلف أنواع المؤسسات لتحقيق تحولها الرقمي من خلال تقديم مجموعة من الحلول والخدمات المتنوعة.
وكذلك صرح مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، بأن معهد BIBF يسعى لتعزيز فرص النجاح من خلال تنمية الثروة البشرية، وبناء الكفاءات الوطنية في مجال التصدير واكتساب مهارات التقنيات الحديثة لاستغلالها وتطويعها للتوسعة التجارية. وأضاف بأن المعهد يتطلع لدعم وزارة التجارة والصناعة والسياحة في هذا البرنامج، بما يعود بالفائدة النوعية على جميع المشاركين؛ بهدف تعزيز وتحسين أداء المؤسسات التجارية خارج النطاق المحلي، والانطلاق إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
الجدير بالذكر أن التسجيل لا يزال متاحًا لجميع الشركات والمؤسسات المهتمة بالتصدير من خلال التجارة الإلكترونية بالمشاركة في هذا البرنامج والاستفادة من خبرات الشركات الرائدة في هذا المجال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها