النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

العدد 12097 الأحد 22 مايو 2022 الموافق 21 شوال 1443

«بنفت» تنال شهادة «الأيزو» لنظام إدارة أمن المعلومات

رابط مختصر
أعلنت شركة بنفت، الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، مؤخرًا عن حصولها على شهادة آيزو 27001، المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات، علمًا بأن شركة بنفت إحدى المؤسسات الأولى التي تحصل على هذه الشهادة بنطاق يغطي كامل أنظمة وإجراءات المؤسسة دون استثناءات في التطبيق. ويأتي منح شهادة آيزو 27001 لنظام إدارة أمن المعلومات لشركة بنفت نظير جهود الشركة المستمرة لتأمين جميع أصول المعلومات بشكل كامل.
هذا وتعتبر شهادة آيزو 27001 المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات، حيث يمكّن المؤسسات من إدارة أمن الأصول مثل المعلومات المالية أو الملكية الفكرية أو تفاصيل الموظفين أو المعلومات التي تعهد بها أطراف ثالثة. كما أنه معترف به عالميًا كمؤشر على أن نظام إدارة أمن المعلومات متوافق مع أفضل الممارسات في هذا المجال، وقد طبقت بنفت معايير آيزو 27001 على جميع قطاعات الشركة دون استثناء.
وبهذه المناسبة، علق علي بشارة، رئيس أمن المعلومات وإدارة المخاطر في شركة بنفت، بالقول: «يأتي أمن المعلومات في طليعة كل إجراء نتخذه في بنفت، حيث أننا ندرك أهمية البيانات ونفهم أن حماية البيانات لها أهمية قصوى. يعد الحصول على شهادة آيزو 27001 إنجازًا بارزًا يعكس جهود فريقنا المتسقة لوضع إرشادات وبروتوكولات آمنة في جميع أوجه أعمالنا».
وأضاف: «يأتي الحصول على هذه الشهادة مع تعاظم مستخدمي التطبيقات الرقمية ووسائل التقنية والمدفوعات الإلكترونية مما يستلزم العمل على تحقيق أقصى معايير السلامة والأمن والوعي بالتهديدات السيبرانية، وسنواصل تلبية هذه المعايير لخدمة عملائنا بشكل أفضل. ويدل ذلك على التزام شركة بنفت الراسخ بمواصلة بذل الجهود الحثيثة عندما يتعلق الأمر بالأمن».
إلى ذلك، يعد هذا الاستحقاق إنجازًا رئيسيًا آخر للشركة. وتدرك بنفت أهمية حماية البيانات والاستجابة للتهديدات الأمنية المتطورة. كما تواصل الشركة الاستثمار في إدارة أمن المعلومات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها