النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

ستحدث نقلة نوعية بخدمات الاتصالات للأفراد والقطاعين العام والخاص

العدد 12097 الأحد 22 مايو 2022 الموافق 21 شوال 1443

«stc البحرين» تطلق تقنية «5G Standalone» الأولى في المملكة

رابط مختصر
أعلنت شركة stc البحرين، الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا الرقمية، عن إطلاقها تقنية «الاعتماد الكامل لشبكة الجيل الخامس» (5G Standalone) الأولى من نوعها في مملكة البحرين.
ومن خلال هذه التقنية، سيتم تقديم الباقات المختلفة لخدمات الاتصال لجميع العملاء سواء من الأفراد أو قطاع الأعمال، وذلك عبر توفيرها لشبكة اتصال واسعة الانتشار وذات جودة وتقنية عالية حيث بإمكانها تزويد العملاء بأفضل الخدمات التي تناسب احتياجاتهم الخاصة ومنها توفير خدمة الفيديو عالي الجودة، والواقع الافتراضي والواقع المعزز والوسائط المتعددة وجميع بيانات الاتصال والحوسبة السحابية وغيرها.
وستدشن تقنية «الاعتماد الكامل لشبكة الجيل الخامس» (5G Standalone) بالتعاون مع شركة هواوي الرائدة عالميًا في تكنولوجيا المعلومات والاتصال. كما تمتاز هذه الشبكة بعدم اعتمادها على طبقة الجيل الرابع (4G) او شبكة (LTE)، وذلك لاعتمادها على تقنيات موثوقة ومتطورة مثل تقنيات eMBB وURLLc وmMTC، والتي من شأنها تعزيز ودعم الخدمات المقدمة للقطاع العام مثل (الأمن العام، المواصلات، الخدمات المصرفية وخدمات الزبائن، وما إلى ذلك). أما بالنسبة لقطاع المؤسسات والشركات فستخدم العديد من القطاعات مثل قطاع الصناعة والنفط والموانئ وخدمات الصحة والتعليم وغيرها الكثير.
وحيث إن تقنية الجيل الخامس تعد من الشبكات المتطورة، فسوف تقوم بتوفير دعم متطور لخدمات الشبكة والتي تشمل تقنية الهاتف النقال (MEC) وخدمات البرودباند السريعة الاتصال، مما يعني رفع مستوى خدمات كل من المعاملات بين الشركات (B2B) ومعاملات الشركات الموجهة للزبائن (B2C) في مملكة البحرين وبذلك سوف تطلق stc البحرين العنان للعديد من الباقات والخدمات الجديدة في السوق.
وتؤمن stc البحرين بأن التطور التقني يعتبر ركيزة أساسية من أجل تأمين فرص اقتصادية جديدة وخدمات اتصال أكثر فعالية في المملكة.
وفي تعليق له، قال المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: «لطالما كانت stc البحرين في طليعة الشركات التي تحرص على تقديم أحدث التقنيات والخدمات، حيث إنها لا تكتفي بإضافة بعض التحسينات فقط، بل تسعى لتقديم أقصى إمكانيات خدمات شبكة الجيل الخامس. وعبر هذا الانجاز نحن نصنع حقبة جديدة من الخدمات والباقات الأكثر فعالية وسرعة بحيث تقدم أفضل الخدمات والحلول في جميع استخدامات الشبكة».
وفي نفس السياق، علق إيثن سنك فوي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين، قائلاً: «تتعهد شركة هواوي البحرين بأن تقدم لشريكها الاستراتيجي stc البحرين أحدث التقنيات المبتكرة لدعم تشغيل شبكة الجيل الخامس، حيث إنها تشكل مستقبل الشبكات التي تعتمد على مزيج من التقنيات التقليدية والحديثة التي تدعم طيف واسع من الخدمات بالإضافة للذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها