النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

مؤكدًا أن سوق خدمات اتحاد الملاك يتخذ منحى صعوديًا.. ميرزا:

العدد 12096 السبت 21 مايو 2022 الموافق 20 شوال 1443

تعديلات آلية انتخاب إدارة اتحاد الملاك تعزّز الشفافية والعدالة

رابط مختصر
أشاد الرئيس التنفيذي لشركة تراست بلاس محمد ميرزا بالتعديلات على آلية انتخاب مجلس إدارة الاتحاد، التي صدرت من مؤسسة التنظيم العقاري وقضت بأن يكون لكل مالك وحدة صوت واحد ويكون التصويت وفقًا لنسبة الأصوات ووزنه الانتخابي.
وشدد ميرزا على أن القرار الذي تستفيد منه بالدرجة الأولى اتحادات الملاك الرئيسة والاتحادات المركزية يسد ثغرات سابقة، ويضع النقاط والحروف بالنسبة لأصوات الأعضاء، وذلك بحسب ملكياتهم في المشروعات.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تراست بلاس المتخصصة في خدمات تحاد الملاك: «فيما مضى لم تكن الأمور واضحة بالنسبة لأصحاب الأراضي الذيين لم يطوروها أو بالنسبة لملاك العقارات الكبيرة، لكن القرار الجديد أوضح جميع هذه الحالات».
وأشار إلى أن «اتحادات المشروعات الكبيرة سوف تستفيد من هذا القرار، مثل اتحاد جزر أمواج، والريف، ودرة البحرين، وسينعكس ذلك إيجابًا على جمعياتها العمومية، إذ سيعرف الأعضاء وزنهم الانتخابي»، لافتًا إلى أنه «يعزز الشفافية والوضوح في إدارة اتحاد الملاك».
وأكد أن القرار سوف يسهم في تقليص الخلافات لكنه قد يجعل مطور المشروع مهيمنًا على القرار في بداية المشروع؛ لأن غالبية الوحدات العقارية ستكون باسمه، غير أن الصور ستتغير مع بيع الوحدات لملاك جدد.
وأعرب عن اعتقاده بأن التمثيل بحسب الوزن الانتخابي يعكس النزاهة والعدالة؛ لأن الذي دفع في المشروع أكثر من حقه أن يكون لديه تأثير أكثر، معربًا عن تفاؤله بشأن انتظام الأمور شيئًا فشيئًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها