النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

ندوة افتراضية للترويج عن الاستثمار والادخار..

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443

السفير المصري: خطط إدراج مزدوج لشركات بحرينية ومصرية في البروصة

رابط مختصر

كشف السفير المصري في مملكة البحرين، ياسر شعبان، عن خطط للإدراج المزدوج لشركات مصرية وبحرينية في بورصة البحرين والبورصة المصرية، مشيراً «أن عملية لازالت قيد الحصول على الموافقات التنظيمية في البلدين».
وأشار السفير شعبان- في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي»- «أن تلك طلبات الإدراج لا تزال قيد الدراسة من قبل الجهات التنظيمية بين البلدين الشقيقين».
وعن وجود اتفاقيات تعاون بين بورصة البحرين والبورصة المصرية، قال السفير المصري «إن البورصتين وقعتا مذكرة تفاهم مشترك في مطلع العام 2016 بهدف تسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، بالإضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنلوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين البلدين الشقيقين».
في سياق آخر، تحدث السفير شعبان عن تنظيم السفارة المصرية في البحرين لأول ندوة افتراضية على مستوى السفارات المصرية التي تتواجد في 153 دولة، للترويج عن البرامج الاستثمارية والادخارية التي تقدمها بورصة مصر، مشير اً«أن الدعوة متاحة لاعضاء الجالية المصرية في مملكة البحرين، وكذلك المواطنين البحرينيين والتي ستقام السبت 21 مايو 2020 في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت مملكة البحرين على الرابط الإلكتروني».
وأشار شعبان «أن الندوة ستتطرق إلى الحلول الاستثمارية والادخارية التي تقدمها البورصة المصرية للشركات الآمنة والمضمونة من حيث العائد المجدي للاستثمار وحدود الأمان لاستثمار الاشقاء البحرينيين والجالية المصرية المقيمة في مملكة البحرين».
ولفت السفير المصري «أن قائمة المتحدثين تشمل رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية وممثلي شركات الوساطة المالية، وتعد السفارة هذه الندوة فرصة لاطلاع السيدات والسادة اعضاء الجالية المصرية في مملكة البحرين، وكذا الاشقاء في مملكة البحرين للتعريف بسوق المال المصري والتداول الإلكتروني وبكيفية الاستثمار والتداول بالبورصة المصرية».
وأكد السفير شعبان «أن السفارة المصرية في البحرين تولي اهتماماً لتعزيز أواصر التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في مصر ومملكة البحرين للاستفادة من المقومات الاقتصادية والاستثمارية في البلدين وترجمة التحديات والأزمات العالمية التي فرضتها جائحة كورونا إلى فرص حقيقة في التجارة والاستثمار وتعزيز الروابط بين القطاع المالي والمصرفي في البلدين عبر تمويل الاستثمارات وتنمية التبادل التجاري بين البلدين».
المصدر: عباس رضي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها