النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

بسعة 4.7 ميجاوات بهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443

«إيمرس - الزياني» و«ميدال سولار» تتعاونان لتنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية

رابط مختصر
أعلنت شركة إيمرس، الشركة المتخصصة في تقديم الحلول المتخصصة القائمة على الصناعات المعدنية للقطاع الصناعي، بالشراكة مع شركة Yellow Door Energy، لحلول الطاقة المستدامة للشركات في الشرق الأوسط وباكستان. تم تثبيت أكثر من8,500 لوح شمسي في مصنع شركة إيمرس لإنتاج الألومينا البيضاء المنصهرة في البحرين. يتم تشغيل وإدارة هذا المصنع من قبل شركة إيمرس مع شريكها البحريني شركة الزياني للصناعات.
وسيتم توصيل محطة الطاقة الشمسية التي ستغطي مساحة 25,000 متر مربع بشبكة التوزيع الكهربائية الداخلية لشركة إيمرس الزياني لصهر المعادن ذ.م.م. وستبلغ سعة المشروع نحو4,677 كيلووات، وستولد نحو 7,600 ميغاوات - ساعة من الكهرباء النظيفة خلال العام الأول من التشغيل. وسيؤدي ذلك إلى تحقيق توفير في التكاليف وخفض كبير في انبعاثات الكربون، ولا سيما الآثار الكربونية للألومينا البيضاء المنصهرة التي يتم إنتاجها في مملكة البحرين. وسيسهم هذا في مبادرة مملكة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060.
وتهدف شركة إيمرس إلى استخراج المعادن وتحويلها بشكل مسؤول ومستدام على المدى الطويل لتلبية احتياجات المجتمع. وتلتزم الشركة من خلال برنامج الاستدامة المرن لديها بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 36% بحلول عام 2030. وتتزامن هذه الخطة المتعلقة بتغير المناخ مع التزامات اتفاقية باريس من خلال وضع أهداف شفافة وخطة مرسومة للحد بشكل كبير من الانبعاثات الكربونية لعمليات المصنع، وستساهم هذه الخطة بتطوير منتجات منخفضة الكربون لعملائها.
وقد علق فيليب بورغ، النائب الأول لرئيس شركة إيمرس الحرارية والمواد الكاشطة والإنشاء: «إن نهجنا لمكافحة تغير المناخ يتضمن جميع جوانب أعمالنا، بدءًا من الطاقة التي نشتريها والعمليات التي نستخدمها، امتدادًا إلى الطريقة التي ندير بها سلاسل إمدادنا والمنتجات التي نقدمها لعملائنا. ويُعد هذا المشروع الجديد في البحرين مثالاً مميزًا لكيفية إدارة أعمالنا محليًا لإحداث فارق على الصعيد العالمي. كما نتطلع إلى استكمال بناء محطة الطاقة الشمسية هذه مع شريكنا Yellow Door Energy».
وقد قال حامد راشد الزياني، المؤسس والشريك في استثمارات الزياني: «لقد أسهمت أعمالنا المتنوعة لأكثر من 45 عامًا في تحقيق النمو والازدهار داخل مملكة البحرين وخارجها، وتتمثل مهمتنا في الاستثمار في المشاريع المبتكرة والمستدامة التي تعزز الاقتصاد المحلي. ويسهم هذا المشروع في توليد محطة الطاقة الشمسية مع شركة Yellow Door Energy في تعزيز مهمتنا وتسريع وتيرة رحلتنا نحو عالم أكثر أكثر استدامة».
وقد علق روري مكارثي، الرئيس التجاري لشركة Yellow Door Energy قائلاً: «تتشرف شركة Yellow Door Energy بالشراكة مع شركة إيمرس - الزياني وتعتز بدعم برنامج الاستدامة المرن وأهداف خفض الانبعاثات الكربونية لدى الشركة. ومع استمرار نمو شركتنا في مملكة البحرين، فإننا نتطلع إلى تقديم المساعدة للشركات للتحول إلى الطاقة النظيفة، وخفض تكاليف استهلاك الكهرباء لديها، والمساهمة في مبادرة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها