النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12095 الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:46PM

العدد 12090 الأحد 15 مايو 2022 الموافق 14 شوال 1443

«بنك الإثمار» يربح 196 ألف دينار في الربع الأول

رابط مختصر
أعلن بنك الإثمار ش.م.ب. (مقفلة)، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقرًا له، تسجيل أرباح في الربع الأول من العام الجاري، إذ أعلن نتائجه المالية لفترة ثلاثة الأشهر المنتهية في 31 مارس 2022. صرح بذلك رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل، في أعقاب مراجعة وموافقة مجلس الإدارة على النتائج المالية الموحدة للبنك.
وقد أظهرت النتائج المالية لبنك الإثمار تسجيل صافي ربح خاص بمساهمي البنك بلغ 0.196 مليون دينار بحريني لفترة ثلاثة الأشهر المنتهية في 31 مارس 2022، مقابل صافي ربح بلغ 0.153 مليون دينار بحريني سجل في الفترة نفسها من عام 2021. وكان صافي الربح لفترة ثلاثة الأشهر المنتهية في 31 مارس 2022 قد بلغ 1.502 مليون دينار بحريني، مقابل صافي ربح بلغ 1.547 مليون دينار بحريني سجل في الفترة نفسها من عام 2021.
وقال سمو الأمير عمرو الفيصل: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة بنك الإثمار، يطيب لي أن أعلن أن النتائج المالية لبنك الإثمار تظهر أن البنك على استعداد لبدء المرحلة القادمة من التطور على أسس قوية وصلبة. وهذا يمثل خطوة مهمة في تحول المجموعة بما يتماشى مع القرارات الاستراتيجية التي اتخذها المساهمون، ويمثل أيضًا إضافة إلى تاريخنا الممتد لعقود من الزمن كرواد رئيسيين في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي في المنطقة».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم إن النتائج المالية للبنك تظهر أن جهوده لتحقيق التحول في عمليات المجموعة تؤتي ثمارها مع تهيئة البنك جيدًا للاستفادة بشكل أفضل من التحديات المهمة وفرص النمو المتاحة في مجال الخدمات المصرفية للشركات.
إن المرحلة القادمة التي ستشهد تركيز البنك بشكل حصري على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء من الشركات، خاصة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة متسارع النمو، تأتي بعد الإعلان في شهر يناير الماضي أن الشركة الأم لبنك الإثمار، شركة الإثمار القابضة، وبنك السلام، قد اتفقا على صفقة تتمثل في استحواذ بنك السلام على الأعمال المصرفية للأفراد لبنك الإثمار في البحرين، إضافة إلى الاستحواذ على إجمالي ملكية الإثمار القابضة في كل من بنك البحرين والكويت ومجموعة سوليدرتي القابضة. وبعد إتمام هذه الصفقة، والتي وافق عليها مساهمو الإثمار القابضة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي عقد في 17 مارس 2022، فإن بنك الإثمار يرغب بالاستمرار بنكًا مملوكًا بالكامل لشركة الإثمار القابضة، مرخصًا من قبل مصرف البحرين المركزي، ومتخصصًا في مجال الأعمال المصرفية للشركات والخدمات المتعلقة بها، وذلك بعد الحصول على الموافقات النهائية من الجهات التنظيمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها