النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 12088 الجمعة 13 مايو 2022 الموافق 12 شوال 1443

«بيتك البحرين» ممولاً رئيسًا لمشروع الطاقة الشمسية في «الحلبة»

رابط مختصر
كشف بيت التمويل الكويتي «بيتك البحرين» عن كونه الممول الرسمي لمشروع بناء حقل للطاقة الشمسية التابع لحلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط. ويأتي ذلك في أعقاب بناء وتشغيل المشروع من قبل شركة صخير سولار، إحدى شركات مجموعة إنترناشونال إيرك إنيرجي.
وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله التي تستهدف وصول مملكة البحرين الى الحياد الصفري في العام 2060، بهدف مواجهة تحديات التغير المناخي وحماية البيئة. كما أنها تندرج تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية لبيت التمويل الكويتي - البحرين، إذ يسعى البنك للعب دور فعّال في تطوير قطاع الطاقة المستدامة لتقليل الانبعاثات الكربونية وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.
وبهذه المناسبة، صرّحت رانيه محمد راشد رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدى بيت التمويل الكويتي - البحرين بقولها: «نحن فخورون بكوننا الممول الرسمي لهذا المشروع الرائد، إذ من المتوقع أن تسهم هذه المحطة بتوفير الطاقة اللازمة للتشغيل الكامل لسباق جائزة البحرين الكبرى الفورمولا1، وذلك تماشيا مع حرص حكومة مملكة البحرين والتزامها وحثها جميع المؤسسات على زيادة استخدام الطاقة المتجددة في المملكة». من جانبه، قال الدكتور المهندس باسم عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة صخير سولار: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بيت التمويل الكويتي - البحرين لتمويل مشروع بناء حقل الطاقة الشمسية في حلبة البحرين الدولية، والذي من شأنه أن يسهم بدعم مساعي المملكة الموجهة نحو توليد واستخدام أوسع للطاقة النظيفة والمتجددة بغية تقليل الانبعاثات».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها