النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 11982 الخميس 27 يناير 2022 الموافق 24 جمادى الآخر 1443

شركات واعدة تؤكد أهمية استراتيجية «تمكين» الجديدة ونقلها للشركات من المحلية للعالمية

رابط مختصر
أكد الرئيس التنفيذي لشركة Eazy Financial Services نايف العلوي أهمية الدعم الذي تقدمه تمكين للشركات والمؤسسات الناشئة، مشددًا في الوقت نفسه على اعادة دراسة سقف الدعم، خصوصًا في الشركات الواعدة والتي تخدم قطاع مختلفة.
وقال في لقائه مع «الأيام»: «ما تقوم به تمكين في استراتيجيتها الجديدة هو ما يحتاجه السوق البحريني بشكل رئيس، فالتوجه والرؤية اللذان تم الإعلان عنهما هما فعلًا جاءا بعد تجميع خبرات طويلة من طرح برامج متعددة والوصول إلى أفضل خيار، وإننا كمؤسسة للخدمات المالية نطمح من تمكين وقوفها المشرّف مع المؤسسات في القطاع المالي بشكل أكبر، العالم يتغير بصورة سريعة، وان هذه المتغيرات جعلت الشركات تغير سلوك عملها وطرح منتجاتها في السوق، بتنا نحتاج الى بنية تحتية تكنولوجية هائلة، لذا فأن رفع سقف الدعم للشركات العاملة في القطاع المالي سيساعد تلك الشركات للنهوض والتوسع المحلي الى الاقليمي والعالمي».
وأضاف: «نؤكد شكرنا العميق لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على الدعم اللامحدود الذي يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، ونشكر إدارة تمكين على إطلاق الإستراتيجية الجديدة وبالأخص دعم القطاعات الواعدة والتقنية التي تتطور بشكل متسارع في هذه الفترة، وقد تم استفادتنا من تمكين بنواحي عدة مما ضمن لمؤسستنا الاستدامة والمرونة بعد الجائحة، وزاد من استقرار المؤسسة وزيادة نشاطها».
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة (MARS FREIGHT) عادل ترك:«ان برامج تمكين الجديدة جيدة، وان مملكة البحرين تعطي اهتمامًا واسعًا لقطاع الخدمات اللوجستية، ومما يميز الاستراتيجية الجديدة تماشيها مع الأهداف الوطنية ومن أهمها توسع المؤسسات الصغيرة في الخارج، وبذلك يتم تعزيز انخراط المشاريع في الأسواق العالمية وتمثيل مملكة البحرين هناك، ولقد تمت استفادتنا من برامج تمكين في عدة نواحي بالأخص برامج التوظيف والتدريب».
وشدد ترك على ضرورة الاستثمار المباشر من قبل تمكين في بعض الشركات، او تشجيع الاندماج بين الشركات في شتى المجالات لتستطيع الانطلاق الى العالمية، مبينًا أن العلاقة بين مراكز التدريب والشركات ستخدم الموظفين البحرينيين بشكل كبير، والارتقاء إلى مستوى أعلى من المهنية.
الرئيس التنفيذي لـShepherd Studio أحمد المناعي قال: «نتطلع بكل تفاؤل لانطلاق الاستراتيجية الجديدة لتمكين والبرامج المترتبة عليها لتعكس الطموح العالي الذي يصبو إليه جميع الشركاء المعنيين بالاقتصاد البحريني من تجار ورواد أعمال و ممتهنين. نتطلع لاستراتيجية تحمل الكثير من الطموح وتعكس عملًا مثابرًا من قبل المعنيين في تمكين لتحقيق نقلة نوعية تسخر التحول التكنلوجي والمعلومات المتاحة لخدمة الصالح العام».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها