النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 11979 الاثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخر 1443

«البوليتكنك» و«جمعية المكاتب الهندسية» تناقشان فرص التعاون والتدريب

رابط مختصر
التقت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم البوعينين، رئيس جمعية المكاتب الهندسية في البحرين (AEOB) المهندس مازن العمران، وذلك في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، حيث ناقش الجانبان فرص التعاون والتدريب المشتركة بهدف تعزيز الكفاءات الوطنية العاملة في مجال الهندسة.
وناقش الطرفان آفاق إعادة صقل مهارات المهندسين والرسامين المختلفين في البحرين، فكانت برامج التدريب المخصصة والمؤهلات المهنية من بين الأساليب المقترحة لتعزيز القوى العاملة الهندسية.
وصرّحت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتورة ريم البوعينين بأن البوليتكنك تؤمن بأن مستقبل الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة سيعتمد على تزويد سوق العمل بقوة عاملة مؤهلة وماهرة، مؤكدة حرص البوليتكنك على تقديم المؤهلات الأكاديمية والمهنية لشركائها في الصناعة من خلال تحسين مهارات القوى العاملة وإعادة تشكيلها لتلبية متطلبات سوق العمل، كجزء من خطتها الاستراتيجية 2020-2024.
وبدوره، أشاد رئيس جمعية المكاتب الهندسية المهندس مازن العمران بتجاوب البوليتكنك السريع في تنظيم هذا اللقاء، مؤكدًا ضرورة تزويد الفنيين بشهادات مهنية للعمل في القطاع الهندسي بهدف تعزيز البحرنة.
وأشار العمران إلى ضرورة التنسيق الدائم والتواصل مع بقية الجهات ذات العلاقة مثل: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، من أجل تسهيل إجراءات دمج هؤلاء الفنيين في القطاع الهندسي.
حضر الاجتماع من البوليتكنك: نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتورة ريم البوعينين، وعميد كلية الهندسة والتصميم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور كريستاكيس باباجورجيو، ومدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السيد علي حسن، والقائم بأعمال مدير الاتصال الصناعي السيد عبدالرضا دسمال. فيما مثل جمعية المكاتب الهندسية كل من: رئيس مجلس الإدارة المهندس مازن العمران، وأمين السر العام المهندس عبدالحسن الحايكي، ونور المطوع من العلاقات العامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها