النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

مؤكدًا أن عملاء عضُّوا أصابع الندم لتفويتهم فرص مميزة

العدد 11970 السبت 15 يناير 2022 الموافق 12 جمادى الآخر 1443

عبدالكريم: الفرصة مواتية إلى الاستثمار في السوق العقاري

رابط مختصر
دعا الوسيط والمستشار العقاري محمد عبدالكريم إلى جعل العام 2022 عام الاستثمار العقاري على مستوى الأفراد والمجموعات والشركات، معربًا عن اعتقاده بأن الفرصة مواتية للاستثمار في ضوء حالة التفاؤل التي تسود السوق، والمشروعات الكبيرة التي أعلنتها الحكومة، فضلاً عن ارتفاع أسعار النفط.
وأكد أن العقار حلقة وسلعة أساسية مطلوبة دائمًا في السوق دون توقف بسبب الحاجة إلى السكن خصوصًا مع تزايد النمو الديموغرافي، مشددًا على أن العقارات بكل أنواعها من المواد التي تزداد قيمتها باستمرار مع مرور الزمن، ولا تنقص وتضعف قيمتها السوقية أبدًا خصوصًا في سوق صغير مثل مملكة البحرين.
وقال: «لقد عرضت عقارات في قسائم سكنية مميزة على مستثمرين قبل نحو عقدين من الزمن لكنهم تخوفوا من شرائها على الرغم بأن سعر القدم في ذلك الوقت لم يتعد 2.5 ديناراً لكنهم يعضون أصابع الندم حالياً حيث ارتفعت الأسعار لأضعاف مضاعفة». وأعرب عبدالكريم عن اعتقاده بأنه «لا يوجد قطر فقدان رؤوس الأموال والخسارة في عالم العقارات، لأن العقارات لا تتأثر كثيراً بالأجواء الإقتصادية أو السياسية للدول، حيث تعتبر العقارات من الأصول التابثة»، لافتًاً إلى أن «المشاريع العقارية يمكن أن توفر دخل شهري ودوري منتظم مرتفع عند تأجير أحد العقارات، كالشقق والمحلات التجارية، وهذا ما يجعل الكثير من المستثمرين الخليجيين يفضلون السوق البحريني؛ لأنه دخله معقول جدًا قد يصل إلى 7 أو 8%». وأشار إلى إمكانية تطوير العقارات لتدر مزيدًا من الأموال. وعن الميزانية المطلوبة للاستثمار العقاري، قال: «لا توجد ميزانية أو تكلفة محددة لدخول مجال الاستثمار العقاري، سواء كان رأس مالك كبير أو صغير تستطيع الاستثمار في عالم العقارات، و كلما زادت أحجام رؤوس الأموال كلما كانت الأرباح و النتائج وسرعة التنفيد جيدة»، مشيرًا إلى «وجود العديد من التسهيلات المالية والقانونية التي توفرها المؤسسات المالية والبنوك التجارية كدعم للراغبين في عمل استثمارات عقارية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها