النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

«الأشغال» تُعيِّن استشاريًا لتطوير شبكات الصرف الصحي

العدد 11969 الجمعة 14 يناير 2022 الموافق 11 جمادى الآخر 1443

509 آلاف دينار لتوسعة تقاطع «الجسرة» العلوي

رابط مختصر


أظهرت بيانات مجلس المناقصات والمزايدات أمس الخميس طرح وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مناقصة لتوسعة تقاطع الجسرة العلوي، إذ تنافست على المناقصة 5 شركات وتقدمت بأقل العطاءات شركة يوكو للهندسة (Yoko Engineering) بعطاء بلغت قيمته 509 آلاف دينار بحريني.
ويهدف مشروع إلى توسعة تقاطع الجسرة العلوي من مسار واحد حالي إلى مسارين، وبحسب وثائق المناقصة تشتمل أعمال المشروع على أعمال رصف جديدة، وإزالة واستبدال الأسفلت الحالي، ووضع العلامات المرورية وإجراءات السلامة اللازمة، وحماية المنحدر، بالإضافة إلى الأعمال المدنية الأخرى ذات الصلة.
كما يشتمل المشروع أيضًا على أعمال الخوازيق الإبرية الدقيقة لحماية دعامة الجسر الحالي، ضمن عقد مدته 26 أسبوعًا لتنفيذ المشروع. من جانب آخر، تظهر بيانات الجلسة طرح وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني مناقصة الخدمات الاستشارية لتصميم شبكات الصرف الصحي في مناطق مختلفة، وتقدمت شركة (STANTEC KHONJI) بعطائها الوحيد الذي بلغت قيمته نحو 308 آلاف دينار بحريني.
وبحسب وثائق المناقصة، يهدف المشروع إلى تصميم شبكات للصرف الصحي لمناطق متفرقة وتوصيلها بالشبكة القائمة، ويتضمن نطاق الأعمال التصاميم الهندسية لهذه المناطق بالإضافة إلى تطوير أو إلغاء محطات الصرف الصحي القائمة بما يتناسب مع متطلبات توصيل هذه المناطق.
كما يشمل المشروع إجراء بدراسة متكاملة لتحديد جميع المعطيات اللازمة للتصميم مثل تحديد الكثافة السكانية الحالية والمستقبلية وتحديد المشاريع التطويرية في المنطقة، وذلك لحساب تدفقات مياه الصرف الصحي وتحديد تأثيرها على الشبكة القائمة.
إلى ذلك، تظهر بيانات الجلسة، فتح 21عطاءً تقدم لـ6 مناقصات، تتبع 3 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المستلمة نحو 978 ألف دينار بحريني.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها