النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11980 الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443

«BIBF» وبنك البحرين الوطني يتعاونان لتأهيل الخرّيجين المتفوقين

رابط مختصر
وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، مذكرة تفاهم مع بنك البحرين الوطني، لتدريب خريجيه المتفوقين في البنك وتوفير الخبرة العملية اللازمة لهم في المجال المصرفي والمالي.
وسيُتاح لخريجي جامعة بانجور وجامعة لندن، الحاصلين على مرتبة الشرف الأولى ومرتبة الشرف الثانية العليا، والذين تتماشى مؤهلاتهم مع الثقافة المؤسسية لبنك البحرين الوطني، فرصة التدريب في إدارات وأقسام مختلفة في البنك، بما في ذلك وحدة إدارة المخاطر والامتثال الخدمات المصرفية للأفراد وغيرها من الوظائف المهمة الأخرى. كما سيحصل المتدربين الذين اجتازوا البرنامج التدريبي بنجاح على فرصة العمل بدوام كامل في البنك.
وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ: «يستمر دعم المعهد لطلبته لمواصلة مسيرتهم العملية بعد الدراسة الجامعية، وذلك من خلال تأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم في الحصول على وظيفة مناسبة بعد التخرج. وكونه الذراع التدريبي الرئيسي للقطاع المصرفي والمالي في المملكة، يحظى معهد BIBF بعلاقات متينة مع أبرز المؤسسات المالية مثل بنك البحرين الوطني؛ الأمر الذي يساعد على سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وإتاحة فرص عمل متميزة للخريجين».
وأضاف، «يعد رفد القطاع المصرفي والمالي بكوادر وطنية تجمع بين التميّز الأكاديمي والخبرة العملية أحد المبادئ الجوهرية التي يقوم عليها المعهد، ونتطلع إلى تعاون مثمر مع بنك البحرين الوطني لدعم هذا المبدأ».
وقالت دانة بوحجي رئيس تنفيذي للمجموعة للموارد البشرية والاستدامة ببنك البحرين الوطني: «يسرنا التعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لتدريب خريجيه المتفوقين في البنك، تقديرًا لجهود خريجيه المتفوقين وإيماناً بقدرتهم على المساهمة في قاعدة المواهب المستقبلية لبنك البحرين الوطني. ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز مهاراتهم وخبراتهم من خلال إتاحة الفرصة لترجمة معرفتهم النظرية إلى تجربة عملية في البنك».
وأضافت، «في إطار استراتيجياتنا وأهدافنا المتعلقة بالاستدامة، نؤمن بأن هذه الجهود ستحقق الشمولية المستهدفة كنوع من رد الجميل لمجتمعنا، وتماشيًا مع اعتمادنا الذهبي المقدم من Investors in People».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها