النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11980 الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

بالتعاون مع «إنجاز» وبهدف إيجاد حلول مبتكرة للاستدامة

العدد 11929 الأحد 5 ديسمبر 2021 الموافق 30 ربيع الآخر 1443

«البحرين الإسلامي» ينظّم برنامج «الابتكار الرقمي» لطلبة الجامعة

رابط مختصر
أحتفل الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي (BisB) حسان جرار، مؤخرًا، بتكريم أعضاء الفريق الفائز في برنامج «عالم الابتكار الرقمي» الذي نظّمه البنك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين لطلبة جامعة البحرين. وأقيم الحفل بحضور عدد من القائمين على تنظيم البرنامج من «البحرين الإسلامي» وإنجاز البحرين. وانطلق برنامج عالم الابتكار الرقمي على مدى يومين في 9 و10 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 أفرقة مكونة إجماليًا من 130 طالبًا وطالبة.
ويُعد برنامج «عالم الابتكار الرقمي» أحد البرامج التي تهدف إلى تطوير وتحفيز الطلبة الطموحين لريادة الأعمال. وقد تولى بنك البحرين الإسلامي إرشاد الطلبة المنتسبين للبرنامج، وباشر 8 أعضاء متطوّعين من فريق عمل البنك بدعمهم وتوجيههم لإيجاد أفكار وحلول مبتكرة ضمن إطار الاستدامة، تم عرضها على لجنة تحكيم ضمت كلاً من دلال الريّس رئيس الموارد البشرية في البنك، وأحمد فخرو مدير التسويق في البنك. وانعقد البرنامج افتراضيًا عبر منصة (زووم)، بحضور كل من الطلبة وكادر التوجيه والتحكيم والإشراف على الفعالية، بالإضافة إلى المتحدثين الرئيسين بالبرنامج وهم الشيخ عبدالله آل خليفة من شركة زين، وإيلين هلال من شركة ألبا.
وفي حديثه حول المناسبة، صرح حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: «يسعدنا استضافة برنامج عالم الابتكار الرقمي للشباب بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين، إذ نهدف من خلاله للإسهام الإيجابي في تجهيز وإعداد أجيال المستقبل في المملكة. وتأتي هذه المبادرة بالتوافق مع أهداف منصتنا للمسؤولية الاجتماعية (جود)، التي تشجّع على الابتكار والتفكير الإبداعي بين الشباب. ومن هذا المنطلق، يسرنا جدًا أن نشهد ابتكارات وحلول الفِرق المشاركة بالبرنامج، وأن نحتفي بالفريق الفائز وبفكرته المميزة، بالإضافة للحث على متابعة التفكير بأسلوب متجدد ونهج مبتكِر».
من جهتها، صرحت هناء سرواني الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين قائلةً: «تفخر مؤسسة إنجاز البحرين بتقديمها لعدد من المبادرات، مثل برنامج عالم الابتكار الافتراضي، المصمم لتوسيع آفاق الطلبة عبر القطاعات الرئيسة ومجالات النمو مثل الاستدامة وريادة الأعمال والاستثمار كجزء من رحلة التطوير المهني الخاصة بهم. ويسعدنا التعاون مع شريكنا (بنك البحرين الإسلامي) لتحقيق هذه الغاية».
يذكر أن الفكرة الفائزة في البرنامج تمحورت حول إنشاء تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية كمنصة تحتضن الأفكار المبتكرة للاستدامة وتربطها بالمستثمرين للحصول على التمويل اللازم لتنفيذها. وتم اختيار اسم «Revival» للمنصة من قبل أعضاء الفريق الرابع بالمعسكر. ويتركّز هدف المنصة على تحفيز الاستدامة بشكل أوسع في السوق، مع الإسهام في تعزيز الامتثال الدولي لممارسات ومبادئ الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها