النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

لتفعيل أحدث حلول الأمن السيبراني في البحرين والكويت

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443

«كـــــلام تيليكــــوم» توقــــع اتفاقيــــة شراكـــة مــــع «إنجـــــازات»

رابط مختصر
وقعت شركة كلام تيليكوم وشركة إنجازات، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز خدمات الأمن السيبراني في كُل من البحرين والكويت والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.
وأعرب الطرفان بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بينهما عن التزامهما الكامل بالتعاون لاستشكاف الفرص المُتاحة لتطوير مركزي دمج سيبراني مخصصين في البحرين والكويت، وتقديم خدمات الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية بالاعتماد على ما تزخر به محفظة كُل من الشركتين من أصول ومعارف وإمكانات متنوعة.
ووقّع مذكرة التفاهم كلّ من الرئيس التنفيذي لإنجازات أسامة ذهبية، والرئيس التنفيذي لشركة كلام تيليكوم وفير باسي، على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية الذي انعقد الأسبوع الماضي في مركز دبي التجاري العالمي.


وتنص الاتفاقية على قيام كلا الطرفين بتقييم الإطارات الممكنة ووضع خطط أعمال عالية المستوى لإنشاء مركزي دمج سيبراني متقدمين وقادرين على تعزيز الحالة الأمنية لقاعدة عملاء كلام تيليكوم في كُل من البحرين والكويت. وستعتمد المنصة الجديدة، التي يتم تطويرها بالتعاون مع كلام تيليكوم والمُتخذة من مركز الدمج السيبراني الخاص بإنجازات نموذجا لها، منهجية أمنية ذكية وتعاونية ومؤتمتة لتكون قادرة على مواجهة التهديدات الأمنية المعقدة بكل كفاءة.
وشهدت المنطقة زيادة ملموسة في مستويات الجرائم السيبرانية، مُسجلة حوالي 2.57 مليون هجوم تصيد احتيالي على مدى ثلاثة أشهر فقط من عام 2020، بحسب تقرير كاسبرسكي، علمًا أن حكومات الشرق الأوسط تُدرك تماماً مدى التهديدات التي يفرضها الوضع الجديد في ضوء نمو مشاريع التحول الرقمي. وينفرد مركز الدمج السيبراني لدى إنجازات بتوفير منهجية استباقية موحدة لترصّد التهديدات المحتملة قبل ظهورها، بالاعتماد على التكامل بين التحليلات السلوكية والتعلم الآلي. وتستخدم المنصة أيضاً محرك توصيات يعتمد على الذكاء الاصطناعي لاقتراح التدابير التصحيحية اللازمة بناءً على دراسة أنماط السلوك السابقة، بما يساهم في تعزيز سرعة الاستجابة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها