النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443

«جي إف إتش» تبدأ شراكة استراتيجية مع «شرودرز كابيتال»

رابط مختصر
أكدت مجموعة جي إف إتش المالية («جي إف إتش» أو «المجموعة») عن دخولها في شراكة استراتيجية مع شرودرز كابيتال التي تقوم بإدارة أصول تبلغ قيمتها 70 مليار دولار، وهي تمثل قسم الاستثمار في الأسواق الخاصة لمجموعة شرودرز، وهي مجموعة عالمية لإدارة الأصول، حيث تقوم بإدارة أصول تبلغ قيمتها 968 مليار دولار نيابة عن عملائها. في إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، سوف تعمل جي إف إتش مع شرودرز كابيتال للاستثمار في معاملات مختارة للأسهم الخاصة ورأس المال المغامر على أساس تقديري.
سوف تؤدي هذه الشراكة إلى تعزيز منصة جي إف إتش للاستثمار في الأسهم الخاصة العالمية، حيث ستوفر لها مجالاً لشراء حصص مسيطرة في الشركات الواعدة والتي تشهد نمواً في كل من أوروبا والأمريكتين.


بموجب هذا الترتيب الاستراتيجي، سوف تستثمر جي إف إتش في استثمارات مختارة بجانب شرودرز كابيتال، عبر مجموعة من القطاعات الدفاعية التي يمكنها مقاومة فترات التراجع الاقتصادي، مثل الرعاية الصحية، التعليم، التكنولوجيا والقطاع الاستهلاكي. أحد الاستثمارات المشتركة الهامة التي يتم القيام بها هي لشركة عالمية في مجال تعليم الرعاية الصحية، وتتمتع بمكانة قيادية واضحة عبر عدة بلدان أوروبية بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية. يتوفر لدى هذه الشركة شبكة كبيرة تضم حوالي 35 ألف طالب عبر 10 بلدان و140 موقعًا في جميع أنحاء العالم، وهي تعتمد على إمكانات وقدرات رقمية قوية كما أنها شركة مربحة ولديها إمكانية نمو هائلة.
قال رئيس الاستثمار في جي إف إتش حماد يونس: «تتفق هذه الشراكة الاستراتيجية مع شرودرز مع رؤية جي إف إتش الرامية إلى إنشاء منصة استثمارية قوية للأسهم الخاصة في أوروبا والأمريكتين، وهي من المناطق التي نواصل التركيز عليها والتوسع فيها على المستويين الداخلي والخارجي من خلال شراكات، مشاريع مشتركة واستحواذات لأسهم الشريك العام. نعتقد أن شرودرز هي الشريك المناسب لنا بالنظر لوضعها الرائد وسجلها الحافل عبر الأسواق الاستراتيجية للأسهم الخاصة، وبشكل خاص القطاعات عالية النمو مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا».
وأضاف، «تماشيًا مع فلسفة جي إف إتش للاستثمار في القطاعات المرنة ذات التأثير البيئي، الاجتماعي والحوكمة، نحن سعداء أيضا بتوقيع أول استثمار مشترك لنا مع شرودرز في مجال الرعاية الصحية. لقد أدركنا منذ فترة بعيدة أن الرعاية الصحية تعتبر من المجالات الهامة للنمو ونعتقد أن كوفيد-19 كان عاملاً حافزًا لتخصيص المزيد من رأس المال لهذا القطاع من أجل بناء عالم يتسم بالأمان والاستمرارية».
وقال رئيس الأسهم الخاصة بشركة شرودرز كابيتال رينر إندر: «يسرنا العمل مع جي إف إتش على فرص استثمارية جذابة في الأسهم الخاصة ورأس المال المغامر، ونتطلع إلى العمل معًا في المزيد من الاستثمارات، حيث ماتزال الفرص الاستثمارية هائلة وإنني على ثقة بأنه من خلال العمل معًا يمكننا الاستفادة من بعض المعاملات المثمرة للأسهم الخاصة ورأس المال المغامر ونتطلع بالفعل إلى منح جي إف إتش الفرصة للاستفادة من شراء حصص مسيطرة في الشركات الواعدة وشركات النمو في أوروبا والأمريكتين».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها