النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11885 الجمعة 22 اكتوبر 2021 الموافق 16 ربيع الأول 1443

«صادرات» توقّع اتفاقية مع مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات

رابط مختصر
وقّعت صادرات البحرين ومؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات اتفاقية تنص على توفير مجموعة واسعة من الحلول للشركات القائمة في البحرين بهدف تعزيز فرص التصدير وتحسين أعمالها وتوسيع نطاق أنشطتها وحضورها الجغرافي وصولاً إلى الأسواق العالميّة.
وتسعى الاتفاقية إلى توحيد جهود الطرفين لتنمية صادرات المؤسسات المحليّة، وزيادة قدرة المصدرين القائمين في البحرين على المنافسة بقوة على الساحة الدوليّة وتسريع وتيرة وصولهم إلى الأسواق العالميّة. وبموجب الاتفاقية، سينظم الطرفان ورش عمل وندوات مشتركة وغير ذلك من البرامج التدريبيّة، فضلاً عن مشاركة قواعد البيانات المتاحة بشأن الأنشطة ذات الصلة بما يعود بالفائدة على المصدرين القائمين في البحرين ويساهم في ترويج منتجاتهم وخدماتهم. كذلك ستعمل صادرات البحرين عن كثب مع مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات لدعم المؤسسات من مختلف القطاعات ومساعدتها على استكشاف الإمكانيات المتاحة داخل سوق الإمارات العربيّة المتحدة وخارجها، بالإضافة إلى تزويدها بحلول للوصول إلى الشركاء والمشترين الدوليين المحتملين.
وبهذه المناسبة قالت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين صفاء شريف عبدالخالق: «توجّه صادرات البحرين جهودها نحو إبرام شراكات ووضع حلول مبتكرة تقدم للمصدرين في مملكة البحرين أقصى فائدة ممكنة وتسهم في بناء علاقات تجارية مثمرة في كل الأسواق. ومن هنا فإن هذه الاتفاقية تعتبر فرصة واعدة تتيح لشريحة أكبر من المصدرين إمكانية استكشاف أسواق جديدة، إذ تتبلور رسالة صادرات البحرين حول تيسير عملية التصدير بكل مراحلها عبر مجموعة واسعة من القطاعات».
ومن جانبه أكد المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات قائلاً: «لا شك أن هذا التعاون سيثمر عن آليات متطورة تسهم في تعزيز بيئة التصدير ودفع عجلة أنشطة الصادرات بين مملكة البحرين وإمارة دبي. إذ تأتي هذه الشراكة لتساعد الشركات القائمة في البحرين ودبي على استكشاف فرص تصديريّة جديدة لمنتجاتها وخدماتها، ومن ثم توسيع آفاق نمو الصادرات ودعم الشركات في مساعيها لدخول أسواق جديدة مما سيحفز النمو التجاري».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها