النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

احتفت بالدور القيادي المهم للمرأة في المملكة

العدد 11880 الأحد 17 اكتوبر 2021 الموافق 11 ربيع الأول 1443

«بنفــــت»: %50 نسبــــة تمكــــين المــــرأة بمجلس الإدارة

رابط مختصر
أكدت شركة بنفت، المتخصصة في المعاملات المالية الإلكترونية، على الدور المهم الذي تضطلع به المرأة في مواقع قيادية بشتى المجالات في مملكة البحرين، تماشيًا مع رؤية المجلس الأعلى للمرأة، والذي احتفل مؤخرًا بالذكرى العشرين لتأسيسه.
وثمنت الشركة الجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس في قيادة وتمهيد الطريق لتمكين المرأة البحرينية، ودعم رسالة المجلس التي تتمحور حول ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بما يضمن تنافسية المرأة البحرينية في المملكة.
وبهذه المناسبة، صرح محمد إبراهيم البستكي، رئيس مجلس إدارة شركة بنفت، بالقول: «نود في هذه المناسبة أن نشيد بالمجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في الذكرى العشرين لتأسيس المجلس. كما نود أن نؤكد بأن الجهود التي تبذلها شركة بنفت لتحقيق التمكين وإشراك المرأة في مناصب قيادية عالية هي جزء لا يتجزأ من مؤسستنا، إذ إننا نؤمن بأن تمكين المرأة وضمان تمثيلها في شركتنا هو جزء من قيمنا وواجبنا لدعم المرأة في المملكة». بدورها، قالت تالا عبدالرحمن فخرو، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت: «أشعر بالفخر بالعمل في مجلس إدارة شركة بنفت، وذلك في إطار النموذج الوطني لتمكين المرأة، وهو أحد المبادرات الرائدة التي تم إنشاؤها من قبل المجلس الأعلى للمرأة ونشر ثقافة الشمول. إضافة إلى ذلك، احتلت مملكة البحرين مطلع العام الجاري المركز الأول خليجيًا والثاني عربيًا في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص في التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الخاص بتعزيز دور المرأة في 156 بلدًا حول العالم». من جانبها، أوضحت هادية محمد فتح الله، عضو مجلس إدارة شركة بنفت، قائلة: «النجاح الحقيقي والابتكار يتحققان عندما تدمج الشركة التنوع والشمول للجميع في نظام القيم الخاص بها وفي جميع عملياتها. لقد كانت البحرين رائدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في النهوض بالمرأة وتوسيع آفاقها، وقدمت المملكة نماذج نوعية متعددة في مجالات التمكين و تكافؤ الفرص على المستويات الوطنية بالقطاعات المختلفة».
وفي السياق ذاته، قالت أم كلثوم العباسي، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت: «كدولة، لقد شهدنا سياسات وطنية تم وضعها لتحقيق تمكين المرأة في مختلف المجالات. ففي القطاع المالي بشكل خاص، تولت المرأة البحرينية مناصب قيادية رفيعة المستوى دون عقبات أو تمييز، الأمر الذي يعكس جهود المملكة في إتاحة تلك الفرص للجميع».
إلى ذلك، فقد علقت سوسن أبوالحسن، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت، قائلة: «نحن نعمل في شركة بنفت لأن يكون لنا دور يحتذى به في تمكين المرأة ونشر هذه الرسالة. كدولة، احتفلنا مؤخرًا بمرور عقدين من الإنجازات البارزة للمجلس الأعلى للمرأة، والتي خلقت فرصًا لا محدودة للمرأة من خلال مبادرات رئيسية في المملكة».
وأضافت منى علي الهاشمي، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت: «نفتخر بوجود شراكة مجتمعية متكافئة تسعى إلى بناء مجتمع تنافسي مستدام، إذ يأتي هذا إشادة لما قام به المجلس الأعلى للمرأة بدور كبير في نهوض المرأة البحرينية في العشرين عامًا الماضية. لقد ساهمت المرأة البحرينية في نهوض المجتمع وستظل تساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة في العديد من القطاعات المتنوعة ولا سيما التحول والاقتصاد الرقمي».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها