النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11880 الأحد 17 اكتوبر 2021 الموافق 11 ربيع الأول 1443

«البحرين الإسلامي» يطلق خدمة المدفوعات عبر «Apple Pay»

رابط مختصر
أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) طرح خدمة Apple Pay لحاملي البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع، والتي من شأنها أن تحول عملية الدفع التقليدية لتصبح مبسطة وأكثر أمانًا وخصوصية. وستتم الاستعاضة عن استخدام البطاقات الائتمانية التقليدية، والأموال النقدية وحتى لمس أزرار الجهاز، عن طريق خدمة Apple Pay المتوفرة على أجهزة iPhone وApple WatchوiPad وMac، والتي ستمكن الزبائن من إجراء عمليات شراء آمنة ومريحة عبر المتاجر والتطبيقات والمواقع الإلكترونية.
وتتميز خدمة Apple Pay بالأمان والخصوصية، فعند قيام الزبائن باستخدام البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع عبر هذه الخدمة، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز ولا على Apple servers. بل عِوَضًا عن ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد ومن ثم تشفيره وتخزينه في العنصر الآمن على الأجهزة، ومن ثم يتم اعتماد كل معاملة برمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة. وعلاوة على ما سبق، تتميز خدمة Apple Pay بسهولة إعدادها، ما يدعم وعد هوية بنك البحرين الإسلامي بتبسيط المعاملات المصرفية لزبائنه.
وبإمكان حاملي بطاقات بنك البحرين الإسلامي من الدفع باستخدام خدمة Apple Pay المتوفرة عبر أجهزة iPhone وApple Watch في أيّ نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة، سواء كانت متجرا /‏‏ محلا أو موقفا للسيارات أو مطعما أو مقهى. لم تعد هناك حاجة لملء إستمارات مطولة، أو كتابة معلومات الشحن والفوترة، ما يوفر مستوى جديد تمامًا من الراحة. يمكن مصادقة كل عملية شراء تتم عبر خدمة Apple Pay بآمان باستخدام خاصية التعرف إلى الوجه أو بالبصمة، أو عبر رمز المرور الخاص بجهاز iPhone، والمتوافر أيضًا عبر الإنترنت عبر سفاري على أجهزة iPhone وiPad وMac
ويأتي الكشف عن أحدث خدمات بنك البحرين الإسلامي، Apple Pay، في أعقاب تدشين عدة ابتكارات رقمية تركز على الشباب كونهم فئة رئيسية من قطاع الزبائن، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: منتج «رواد المستقبل»، وهو حساب للدفع غير النقدي يمنح أولياء الأمور إمكانية متابعة وإدارة مدفوعات أبنائهم. بالإضافة إلى «بطاقة آركيد الإسلامي» فيزا مسبقة الدفع والمخصصة لمحبي ألعاب الفيديو والتي تمنحهم فرصة الفوز بجوائز ومكافآت قيّمة. وتندرج هذه الخدمات المتقدمة ضمن اطار التزام بنك البحرين الإسلامي بتبسيط حياة الزبائن مع وضع الشباب والأجيال القادمة بعين الإعتبار، عن طريق تشجيع الأبناء والبنات على تعلم فن إدارة الأموال وتنمية حس المسؤولية والاستقلالية لديهم، وزرع فيهم ثقافة التوفير. علاوة على ذلك، شهد العامان الماضيان الإعلان عن مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات السوق خاصة في ظل جائحة كوفيد-19 المستمرة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها