النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11879 السبت 16 اكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:25PM

العدد 11877 الخميس 14 اكتوبر 2021 الموافق 8 ربيع الأول 1443

«ريرا» تؤكد على الحلول القانونية لإنجاح المشاريع العقارية

رابط مختصر
اجتمع مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» عن بُعد برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، يوم أمس الأربعاء الموافق 13 أكتوبر 2021. وخلال الاجتماع، اطلع المجلس على آخر مستجدات أعمال المؤسسة، وما اتبعته من إجراءات خلال المرحلة الماضية لتنفيذ الرؤى والخطط الاستراتيجية المناطة بها المؤسسة.
مؤكدًا المجلس على أن القطاع العقاري اليوم يعمل بوتيرة جيدة بفضل دعم القيادة الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وما توليه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في خططها وبرامجها التنموية للقطاع العقاري.
وناقش المجلس العديد من البنود من أهمها تقرير متابعة الخطة الوطنية للقطاع العقاري والركائز القائمة عليها، وما توصلت له عملية التنفيذ والتي سيتم من خلالها وضع القطاع العقاري في البحرين في اتجاه النمو والازدهار القائم على المنهجية العلمية والشفافية.
كما اطلع مجلس الإدارة على مشاريع القرارات والمقترحات من قبل الإدارة التنفيذية التي من شأنها تعزيز المشاركة الفعالة بين عمل المؤسسة وقراراتها المتخذة والجمهور من المعنيين والمهتمين في القطاع العقاري، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في المشاكل التي تواجهها بعض المشاريع العقارية لوضع الحلول المناسبة لوضعها على الطريق القانوني الصحيح لحفظ حقوق جميع الأطراف المتعاملة في المشاريع العقارية، ومن ضمنها مشكلة اتحاد ملاك مشروع جزر أمواج العقاري، والتأكيد اتخاذ القرارات القانونية المناسبة لحلحلة ما يعتري المشاريع العقارية من عقبات ومشكلات لتسير بشكل جيد ومنتظم تضمن من خلاله حقوق جميع الأطراف. كما قدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة إلى أعضاء مجلس الإدارة، الشكر والتقدير على ما قدموه خلال الأربع سنوات الماضية وعلى إسهاماتهم وقراراتهم المدروسة، والتي أسهمت في رفع أداء القطاع العقاري ونموه ووضعت له القواعد المتينة من القرارات والإجراءات القانونية من أجل قطاع عقاري واعد في مملكة البحرين.
حيث قدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري عرضًا تفصيليًا بالنسبة لسير عمل المؤسسة ومتابعاتها للإجراءات وعمل المشاريع العقارية ونموها، شاكرًا أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على ما تلقاه المؤسسة من دعم ومساندة والتي أسهمت بشكل إيجابي في إنجاز الكثير من المشاريع من قبل مؤسسة التنظيم العقاري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها