النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11876 الأربعاء 13 اكتوبر 2021 الموافق 7 ربيع الأول 1443

بتلكو توفر خدمة «Apple Pay» للزبائن

رابط مختصر
أعلنت شركة بتلكو توفير خدمة «Apple Pay» لزبائنها، وهي وسيلة دفع ذات مستوى عالٍ من الأمان والخصوصية، وتتيح لهم إتمام المعاملات دون الحاجة لتمرير البطاقة للبائع أو لمس الأزرار أو تبادل الأوراق النقدية، وذلك باستخدام الإمكانات الهائلة لجهاز آيفون لحماية المعاملات. وتنفذ كل معاملة دفع عبر خدمة «Apple Pay» مع عملية مصادقة باستخدام خاصية Face ID أو Touch ID أو عبر رمز الدخول للجهاز أو إدخال رمز أمان مؤقت لمرة واحدة.
باستطاعة زبائن بتلكو من مالكي أجهزة أبل الوصول إلى خدمة «Apple Pay» عبر تطبيق بتلكو، لتسديد فواتير الباقات أو إعادة تعبئة رصيد خطوط مسبقة الدفع أو أي من الخدمات المقدمة من قبل بتلكو.
وبإمكان الزبائن أيضا إجراء معاملات دفع سريعة بواسطة خدمة «Apple Pay» عبر أجهزة آيفون وآيباد وماك، وذلك من خلال التطبيقات الإلكترونية أو عبر متصفح «سفاري»، دون أي حاجة لإنشاء حسابات أو تقديم معلومات التوصيل وعنوان استلام الفاتورة.
ويعتبر الأمان والخصوصية من أهم ما يميز وسيلة الدفع «Apple Pay»، فعندما يستخدم الزبائن بطاقاتهم الائتمانية أو بطاقات الصراف الآلي لتسديد المدفوعات من خلال الخدمة، فإنه لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على ذاكرة الجهاز أو على خوادم شركة أبل. وبدلا من ذلك، يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه في شريحة آمنة تعرف باسم «Secure Element»، وهي شريحة معتمدة ومتوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بشكل آمن على الجهاز.
ويسهل جدا إعداد خدمة «Apple Pay»، إذ تتطلب فتح تطبيق «Wallet» على جهاز آيفون واختيار الرمز «+» لمتابعة خطوات إضافة البطاقات الائتمانية أو بطاقات الصراف الآلي. وعند إضافة إحدى هذه البطاقات بنجاح إلى جهاز آيفون أو ساعة أبل أو جهاز الآيباد وماك، سيتمكن الزبائن من بدء استخدام خدمة «Apple Pay» بشكل مباشر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها