النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11891 الخميس 28 اكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    4:59PM
  • العشاء
    6:29PM

العدد 11859 الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1442

«ذا كونفرنس الخليج» يطلق مجلس النظراء للقيادة والمواهب والتطوير التنظيمي

رابط مختصر
أعلن مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية عن إطلاق «مجلس النظراء للقيادة والمواهب والتطوير التنظيمي الخليجي» وعقده لأول اجتماعاته، ضمن أنشطته الهادفة إلى تقديم كل ما من شأنه المساعدة في تطوير وتنمية اقتصاد الدول الخليجية.
وذكر المدير التنفيذي لمركز ذا كونفرنس بورد الخليج الدكتور مهدي الجزاف بأن منظمة ذا كونفرنس بورد العالمية تدير أكثر من 150 مجلسًا للنظراء حول العالم، وأن مجلس القيادة والمواهب والتطوير التنظيمي الخليجي هو أول مجلس نظراء يتم إطلاقه في منطقة الخليج. ويتم اختيار أعضاء مجالس النظراء من قياديي الشركات الخاصة من ذات الوظيفة بعناية فائقة لتنظيم استفادتهم، وذلك عبر مناقشة القضايا الساخنة التي يواجهونها في شركاتهم وتحليل مسبباتها ومناقشة طرق حلها. ويعقد مجلس النظراء ثلاثة اجتماعات سنوية رئيسية، بينما يستمرون في التباحث والتشاور في اجتماعات افتراضية طوال العام. يقوم مركز ذا كونفرنس بورد الخليج بإدارة المجلس وتوفير خبير عالمي متخصص في كل مجلس ويزود المشاركين بالدراسات والإحصاءات التي تساعدهم. ويضم مجلس النظراء للقيادة والمواهب والتطوير التنظيمي الخليجي في عضويته حاليًا ثمانية أعضاء مؤسسين، يمثلون قطاعات التجزئة، والضيافة، والطيران، والنفط والغاز، والأغذية. وتمت مناقشة العديد من المواضيع المهمة لهذه القطاعات لمواكبة الاحتياجات العالمية لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، وأهمها التحول الرقمي وتطوير الموارد البشرية.
وختم الجزاف تصريحه بأنه يتم حاليًا العمل على إطلاق مجلسي نظراء جديدين تم اختيارهما بعناية وبعد دراسة احتياجات الأسواق الخليجية، ونتيجة لحوارات متعددة عقدها مركز ذا كونفرنس بورد الخليج مع العديد من الشركات والوزارات والهيئات الخليجية.
ومركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية الذي يتخذ من دولة الكويت مقرًا إقليميًا له، تابع لمنظمة ذا كونفرنس بورد العريقة التي أنشئت في 1916، وهي منظمة غير هادفة للربح ومستقلة في أعمالها عن فكر وآراء الأحزاب السياسية ومقرها الرئيسي بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم في عضويتها أكثر من 1200 شركة ومنظمة من 60 دولة. وبدأ المركز أعماله في الكويت في 2018 وفقًا لقانون تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي واتحاد مصارف الكويت.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها