النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11890 الأربعاء 27 اكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

إبداع «رسامي» المطبخ وهروب من «حكرة» المنزل

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442

سوق الشوايات.. طفرة في المبيعات وطلب غزير ما بعد «الكورونا»

رابط مختصر


شهد سوق الشوايات ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات، مستفيدًا من اندفاع أصحاب المنازل خلال فترة الحجر والإغلاق لشراء معدات الشواء المختلفة.
وقد أكد العديد من تجار الشوايات في البحرين ارتفاع الطلب على الشوايات في مرحلة ما بعد كورونا، خصوصًا في الفترة التي امتدت من فبراير من العام الماضي إلى أبريل من هذا العام، مؤكدين أنه بالرغم من التراجع الطفيف في هذا الوقت، إلا أن التوقعات تشير إلى ارتفاع كبير خلال فصل الخريف القادم.
مدير المشتريات في مجمع هوم إلكترونكس امتياز فريد أكد أن الطلب ارتفع في مرحلة ما بعد كورونا بشكل كبير، خاصة الأفران المخصصة للمطابخ الداخلية، متوقعًا أن يشهد هذا العام ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على الأفران الخارجية.
وأضاف: «شكل العام الماضي ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على الأفران الداخلية بسبب كورونا، وعزف العديد من الأفراد عن الطلب من المطاعم والاكتفاء في الطبخ بالمنزل».
مبينًا أن وقف موسم التخييم العام الماضي أدى إلى انخفاض بيع الأفران الخارجية بنسب بسيطة جدًا، متوقعا في الوقت نفسه زيادة في الطلب هذا العام.
عالميًا، ارتفعت مبيعات كل من «ترايغر» و«ويبر» كبرى شركات تصنيع الشوايات في الولايات المتحدة، ما وفر للشركتين بعض أفضل النتائج ربع السنوية على الإطلاق، فقد ارتفعت إيرادات «ترايغر» بنسبة 50% في عام 2020، بينما ارتفعت مبيعات «ويبر» بنسبة 60% في الأشهر الستة حتى مارس الماضي، ومن الممكن أن ينفق الأفراد نحو 4 آلاف دولار على موقد غاز من «ويبر» قبل إضافة أي ملحقات، ويمكن أن تصل قيمة تجهيزات المطبخ الخارجي من «ترايغر» إلى عشرات آلاف الدولارات.
مدير المبيعات في مصنع البحرين ستانلس ستيل والمختص بالشوايات الخارجية، علي الصباح، أكد أن نسبة المبيعات مرتفعة بشكل عام، وأن مبيعات الأفراد تشكل ما نسبته أكثر من 90% مقارنة بالمؤسسات والشركات والمطاعم، مؤكدًا أن التوقعات تشير إلى ارتفاع آخر في المبيعات ابتداءً من موسم الخريف القادم.
مدير معرض غاز البحرين صوفي أكد ارتفاع الطلب على الشوايات بنسبة 40% في فترة ما بعد كورونا، وأن التوقعات تشير إلى ارتفاع الطلب خلال الفترة القادمة.
المصدر: محمود الجشي: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها