النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11860 الإثنين 27 سبتمبر 2021 الموافق 20 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

العدد 11808 الجمعة 6 أغسطس 2021 الموافق 27 ذو الحجة 1442

«طيران الخليج» تطلق فيلمًا وثائقيًا بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها

رابط مختصر
أطلقت طيران الخليج -الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- فيلمًا وثائقيًا خاصًا عن تاريخ الناقلة و70 عامًا من الطيران في المنطقة. يأخذ الفيلم الوثائقي المكون من حلقة واحدة ومدته 20 دقيقة المشاهدين في رحلة منذ بداية تأسيس شركة طيران الخليج في عام 1950 طوال العقود السبعة التالية حتى الذكرى السبعين لتأسيسها في عام 2020. ويُظهر الفيلم الوثائقي شخصيات بارزة من مملكة البحرين كانت جزءًا مهمًا من تاريخ الناقلة الوطنية العريق وارتبطت بتطورها في مراحل وعصور مختلفة.
وقد تمت مناقشة مواضيع مختلفة وتبادل العديد من الذكريات من قبل الشخصيات المشاركة في الفيلم الوثائقي الذي ركز على انعكاس طيران الخليج على هوية المجتمع البحريني وفكرة تشكيل شركة طيران مقرها البحرين وذكريات الخليج للطيران في ذلك الوقت، ومشاركة شركة الخطوط الجوية البريطانية لما وراء البحار وانضمام دول مجلس التعاون الخليجي إلى شركة الطيران، وكيف أن البحرين وطيران الخليج قادوا الطريق للعديد من الشخصيات «الأوائل»، وكيف أن طيران الخليج سلطت الضوء على وضع مملكة البحرين على الخريطة العالمية كناقلة للثقافة والنمو.
وعلق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي على إطلاق الفيلم الوثائقي قائلاً: «لقد قطعت طيران الخليج شوطًا طويلاً منذ تأسيسها تحت اسم (جلف أفيشن) في عام 1950. وهي اليوم الناقلة الوطنية لمملكة البحرين التي تربط المملكة بأجزاء كبيرة من العالم. تُعد طيران الخليج من الأصول الرئيسة لعجلة البحرين الاقتصادية، إذ تسهم في الناتج المحلي الإجمالي بأشكال مختلفة مثل حركة السياحة إلى المملكة وحركة المرور العابر والواردات والصادرات بالإضافة إلى الترويج للبحرين على نطاق عالمي من خلال الرعاية والفعاليات الكبرى».
الفيلم الوثائقي متاح للمشاهدة على قناة طيران الخليج على (يوتيوب) وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بطيران الخليج، كما سيكون متاحًا على متن رحلات طيران الخليج، وعلى قناة تلفزيون البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها